“الفنان محمد هنيدي” يعبر عن زيارتة لمتحف السيرة النبوية

“الفنان محمد هنيدي” يعبر عن زيارتة لمتحف السيرة النبوية بأنها تجربة روحانية لاتوصف

سودان بوست : فهد التركي

عبر الفنان المصري “محمد هنيدي” عن زيارته لمتحف السيرة النبوية بالمدينة المنورة.

وقال : تأثرت كثيراً باجواء سيرة نبينا صلى الله عليه وسلم ، التي عشتها بتفاصيلها الجميلة في متحف السيرة النبوية بالمدينة المنورة ، تجربة روحانية لاتوصف.

وشارك هنيدي متابعيه عبر حسابه على موقع تويتر ببعض الصور له من زيارته لمتحف السيرة النبوية بالمدينة المنورة ، حيث ظهر خلال الصور وهو يرتدى جلباب أبيض واصفاً إحساسه بأنه عاش تجربة روحانية لا توصف وبتقنية عالية جداً.

كما قدم الفنان محمد هنيدي الشكر الكبير لرابطة العالم الإسلامى ، وقال : نتمنى نشوف فرع المتحف بمصر قريباً.

وكان أمين عام رابطة العالم الإسلامى ، رئيس هيئة العلماء المسلمين ، معالي الشيخ الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى ، احتفى بتدشين النسخة الجديدة لمعرض السنة النبوية المشرفة فى وقت سابق من الشهر الماضى.

وبث الشيخ العيسى تغريدة عبر حسابه بتويتر ، قائلاً : أمام ساحة المسجد النبوي الشريف ، و الثرى الطاهر لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ، انطلق – بحمد الله – متحف السيرة النبوية ، الذي تميَّز باستخدام المجسمات التفاعلية والعرض السينمائي والهولوجرام والواقع المعزّز و الافتراضي وغيرها ، لإبراز السيرة كأنك تعيشها.

ويُعنى المعرض الذي يضم 25 جناحاً رئيساً ، بتقديم رسالة الإسلام ممثلة في العدل والسلام والرحمة والتسامح والاعتدال ، اعتماداً على القرآن الكريم وسيرة الرسول عليه الصلاة والسلام.

والتاريخ الإسلامي المضيء ، ويعتمد على 350 أسلوباً تربوياً ووسيلة تعليمية ، إلى جانب عرض أكثر من 500 قطعة من المصنوعات ومتحفيات العهد النبوي ، بالإضافة إلى 150 دليلاً عن عظمة الإسلام ، وحفظ حقوق غير المسلمين.

شارك على
التراث الإسلاميالحرم النبويمحمد هنيدي
Comments (0)
Add Comment