آخر الأخبار
The news is by your side.

“الفنان محمد هنيدي” يعبر عن زيارتة لمتحف السيرة النبوية

“الفنان محمد هنيدي” يعبر عن زيارتة لمتحف السيرة النبوية بأنها تجربة روحانية لاتوصف

سودان بوست : فهد التركي

عبر الفنان المصري “محمد هنيدي” عن زيارته لمتحف السيرة النبوية بالمدينة المنورة.

وقال : تأثرت كثيراً باجواء سيرة نبينا صلى الله عليه وسلم ، التي عشتها بتفاصيلها الجميلة في متحف السيرة النبوية بالمدينة المنورة ، تجربة روحانية لاتوصف.

وشارك هنيدي متابعيه عبر حسابه على موقع تويتر ببعض الصور له من زيارته لمتحف السيرة النبوية بالمدينة المنورة ، حيث ظهر خلال الصور وهو يرتدى جلباب أبيض واصفاً إحساسه بأنه عاش تجربة روحانية لا توصف وبتقنية عالية جداً.

كما قدم الفنان محمد هنيدي الشكر الكبير لرابطة العالم الإسلامى ، وقال : نتمنى نشوف فرع المتحف بمصر قريباً.

وكان أمين عام رابطة العالم الإسلامى ، رئيس هيئة العلماء المسلمين ، معالي الشيخ الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى ، احتفى بتدشين النسخة الجديدة لمعرض السنة النبوية المشرفة فى وقت سابق من الشهر الماضى.

وبث الشيخ العيسى تغريدة عبر حسابه بتويتر ، قائلاً : أمام ساحة المسجد النبوي الشريف ، و الثرى الطاهر لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ، انطلق – بحمد الله – متحف السيرة النبوية ، الذي تميَّز باستخدام المجسمات التفاعلية والعرض السينمائي والهولوجرام والواقع المعزّز و الافتراضي وغيرها ، لإبراز السيرة كأنك تعيشها.

ويُعنى المعرض الذي يضم 25 جناحاً رئيساً ، بتقديم رسالة الإسلام ممثلة في العدل والسلام والرحمة والتسامح والاعتدال ، اعتماداً على القرآن الكريم وسيرة الرسول عليه الصلاة والسلام.

والتاريخ الإسلامي المضيء ، ويعتمد على 350 أسلوباً تربوياً ووسيلة تعليمية ، إلى جانب عرض أكثر من 500 قطعة من المصنوعات ومتحفيات العهد النبوي ، بالإضافة إلى 150 دليلاً عن عظمة الإسلام ، وحفظ حقوق غير المسلمين.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.