العمدة بادي يشرف ختام الإحتفال بالذكرى الأولى لتوقيع إتفاقية سلام جوبا

العمدة بادي يشرف ختام الإحتفال بالذكرى الأولى لتوقيع إتفاقية سلام جوبا

الدمازين : فريد الأمين

شرف الفريق أحمد العمدة بادي ، حاكم إقليم النيل الأزرق ، رئيس اللجنة العليا لإحتفالات الإقليم بالذكرى الأولى لتوقيع إتفاقية جوبا لسلام السودان ، بميدان عمارة دنقس بمدينة الروصيرص ، ختام فعاليات المهرجان الرياضي .

جاء ذلك بمشاركة عدد من أعضاء حكومة الإقليم ، وقادة الأجهزة النظامية ، وممثلين لقوى الحرية والتغيير ، والحركة الشعبية ، وقادة الإدارة الأهلية ، وقادة ورموز المجتمع بالإقليم .

وأكد الأستاذ داوود إدريس داوود ، الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة ، حرص مجلسه على دعم كافة الشراكات اللازمة لتطوير المناشط الرياضية بالإقليم .

وقال داؤود:”الإحتشاد بالميدان يعد تأكيدا على رغبة شعب الإقليم فى تحقيق السلام من خلال بوابة الرياضة” .

وأعرب الأمين العام للمجلس ، عن تقديره لمواقف قيادات وفعاليات مدينة الروصيرص ، ومشاركتهم فى فعاليات المهرجان الرياضي ، إحتفاءً بالسلام الذي تحقق .

من جانبه أكد الأستاذ ياسر الطالب ، المدير التنفيذي لمحلية الروصيرص ، حرص المحلية على المساهمة فى دعم كافة المناشط الرياضية ، خاصة الشبابية منها .

وفى السياق قام حاكم الإقليم ، بتكريم الفعاليات المشاركة فى المهرجان ، وتسليم كأس بطولة السلام ، لمنتخب مدينة الدمازين ، الذي كسب المباراة الختامية .

إلى ذلك كان مولانا عباس عبد الله كارا ، وزير المالية والتخطيط الإقتصادي ، نائب رئيس اللجنة العليا لإحتفالات الإقليم بتوقيع إتفاقية السلام ، ممثل الحاكم ، كان قد شهد بإستاد الدمازين ، فعاليات الحفل الساهر بمشاركة عدد من الفنانين والمبدعين القادمين ، من العاصمة الإتحادية الخرطوم .

شارك على
إتفاقية سلام جوباإقليم النيل الأزرقالإحتفالالعمدة بادي
Comments (0)
Add Comment