آخر الأخبار
The news is by your side.

العمدة بادي يشرف ختام الإحتفال بالذكرى الأولى لتوقيع إتفاقية سلام جوبا

العمدة بادي يشرف ختام الإحتفال بالذكرى الأولى لتوقيع إتفاقية سلام جوبا

الدمازين : فريد الأمين

شرف الفريق أحمد العمدة بادي ، حاكم إقليم النيل الأزرق ، رئيس اللجنة العليا لإحتفالات الإقليم بالذكرى الأولى لتوقيع إتفاقية جوبا لسلام السودان ، بميدان عمارة دنقس بمدينة الروصيرص ، ختام فعاليات المهرجان الرياضي .

جاء ذلك بمشاركة عدد من أعضاء حكومة الإقليم ، وقادة الأجهزة النظامية ، وممثلين لقوى الحرية والتغيير ، والحركة الشعبية ، وقادة الإدارة الأهلية ، وقادة ورموز المجتمع بالإقليم .

وأكد الأستاذ داوود إدريس داوود ، الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة ، حرص مجلسه على دعم كافة الشراكات اللازمة لتطوير المناشط الرياضية بالإقليم .

وقال داؤود:”الإحتشاد بالميدان يعد تأكيدا على رغبة شعب الإقليم فى تحقيق السلام من خلال بوابة الرياضة” .

وأعرب الأمين العام للمجلس ، عن تقديره لمواقف قيادات وفعاليات مدينة الروصيرص ، ومشاركتهم فى فعاليات المهرجان الرياضي ، إحتفاءً بالسلام الذي تحقق .

من جانبه أكد الأستاذ ياسر الطالب ، المدير التنفيذي لمحلية الروصيرص ، حرص المحلية على المساهمة فى دعم كافة المناشط الرياضية ، خاصة الشبابية منها .

وفى السياق قام حاكم الإقليم ، بتكريم الفعاليات المشاركة فى المهرجان ، وتسليم كأس بطولة السلام ، لمنتخب مدينة الدمازين ، الذي كسب المباراة الختامية .

إلى ذلك كان مولانا عباس عبد الله كارا ، وزير المالية والتخطيط الإقتصادي ، نائب رئيس اللجنة العليا لإحتفالات الإقليم بتوقيع إتفاقية السلام ، ممثل الحاكم ، كان قد شهد بإستاد الدمازين ، فعاليات الحفل الساهر بمشاركة عدد من الفنانين والمبدعين القادمين ، من العاصمة الإتحادية الخرطوم .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.