آخر الأخبار
The news is by your side.

أزرق النرويج “مولده”يصنع التاريخ الاوروبي

أزرق النرويج “مولده”يصنع التاريخ الاوروبي

رياضة: عاصم كريشان

دخل فريق مولده النرويجي التاريخ من أوسع أبوابه وذلك بعدما نجح الفريق الازرق في بلوغ دورالـ 16 من مسابقة الدوري الاوروبي لاول مرة في تاريخه محققا انجازا أوروبيا جديدا للكرة النرويجة بعدما نجح غريمه التقليدي وأكبر فرق النرويج روزنبورغ في بلوغ دور الـ8 من مسابقة دوروي أبطال أوروبا موسم 1996-1997.

ونجح مولده في ذلك بعد فوزه في مباراة الاياب أمام فريق هوفنهايم الالماني بهدفين نظيفين سجلهما ايريك أولاند اينديرسن في الدقيقتين 19 و94. بعد التعادل ذهابا بثلاثية لكل فريق.

المواجهة شهدت تألق الحارس السويدي أندرياس ليند الذي دافع ببسالة عن مرمى فريقه وأنقذ العديد من التسديدات أبرزها التسديدة والكرة الرأسية لمهاجم الفريق الالماني مؤنس دبور في منتصف الشوط الثاني في مباراة شهدت هجوما كاسحا لهوفنهايم الذي لم ينجح بالتسجيل خلال المباراة.

وسبق لمولده المشاركة في مسابقة الدوري الاوروبي من قبل مرتين الاولى كانت في موسم 2012-2013 حيث احتل المركز الاخير في المجموعة الخامسة التي ضمت كوبنهاغن الدنماركي وشتوتغارت الالماني وستيوا بوخارست الروماني.

أما مشاركته الثانية فكانت الافضل قبل هذه المشاركة والتي كانت في موسم 2015-2016 حيث نجح في تصدر المجموعة الاولى الصعبة التي ضمت كلا من أياكس أمستردام الهولندي وفنربخشة التركي وسيلتيك الاسكتلندي وليلاقي اشبيلية الاسباني في دور ال32، حيث خسر الازرق النرويجي ذهابا في الاندلس بثلاثية نظيفة قبل الفوز في أكير ستاديوم بمدينة مولده بهدف نظيف لم يكن كافيا للتأهل للدور القادم.

يذكر أن مولده سيواجه في دور الـ16 من مسابقة الدوري الاوروبي فريق غرناطة الاسباني الذي فجر مفاجأة كبيرة باقصائه لنابولي الايطالي.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.