آخر الأخبار
The news is by your side.

الجمارك تحتسب 5 شهداء خلال مطاردتهم لمهربين بالولاية الشمالية

الجمارك تحتسب 5 شهداء خلال مطاردتهم لمهربين بالولاية الشمالية

الخرطوم: عبدالرحمن الكيال

إحتسب هيئة الجمارك السودانية ، مساء  أمس ، إستشهاد خمسة أفراد خلال مطاردتهم لمهربين بالولاية الشمالية .

وكشف رئيس هيئة الجمارك السودانية الفريق شرطة دكتور بشير الطاهر بشير ، عن إستشهاد خمسة من شرطة الجمارك من بينهم ضابط برتبة ملازم أول .

ووجه رئيس هيئة الجمارك السودانية ، بتحرك قوة مقدرة لمكان الحادث لتعقب المجرمين .

وأشارت هيئة الجمارك السودانية ، إلي أن طوف من منسوبي مكافحة التهريب بالجمارك قد تحرك أمس وفق معلومات مؤكدة ، أن هنالك مهربين لأسلحة ، فتمت المطاردة للعربة التي تحمل الأسلحة ، وفجاة ظهرت عربه أخرى في مسرح الجريمة .

وأكدت الهيئة أن تبادل بالذخيرة الحية قد تم بعد الكمين الذي نصبه المهربون ، اسفر عن استشهاد الملازم أول شرطة “أحمد عمر سلاطين” واربعة آخرين ، هم المساعد شرطة “سيف الدين سليمان” والرقيب شرطة “عمر جبارة البشير” والوكيل عريف شرطة “علي حسين علي عيسى” والجندي شرطة “عبدالله محمود الزين”.

وتشير المتابعات إلي أن الإشتباك وقع شمال غرب مدينة الدبة بالولاية الشمالية ، على مسافة تبعد حوالي ثلاثين كيلو متر تقريبا ، فيما نجا عدد من طاقم الطوف بجروح متفاوته .

من جهته أصدر المكتب الصحفي للشرطة بيانا اوضح فيه ملابسات الحادث نورده لكم ادناه كما وصلنا:
بيان صحفي

ظلت قوات الشرطة السودانية خلال مسيرتها المهنية تضطلع بواجباتها وتقدم التضحيات الجسام والشهداء جيلا بعد جيل وهذه الابتلاءات لم تثنها يوما عن أداء الواجب ولم تقعد بها عن خدمة المواطن وحفظ الأمن .

وعطفا علي ذلك وفي نهار اليوم الأحد الموافق 20/سبتمبر/ 2020 توفرت معلومات للادارة العامة لمكافحة التهريب بهيئة الجمارك عن عدد من المركبات تتحرك بصحراء الولاية الشمالية.

تحمل اسلحة بادرت قوة من مكافحة التهريب بالولاية الشمالية بملاحقة المركبات وتوغلت في إثرها بالصحراء علي بعد 30كيلو متر غرب مدينة الدبة.

فتعرضت القوة الي كمين وظهور مركبة مساندة للمهربين بمكان الحادث وتم استهداف القوة باعيرة نارية بكثافة وبادلتهم القوة النيران ونتج عن ذلك استشهاد ضابط برتبة ملازم اول وعدد4من الرتب الاخري وعلي أثر ذلك تحركت قوات لتعقب الجناة والقبض عليهم .

وقوات الشرطة إذ تحتسب خيرة شبابها في هذا الحادث الغادر توكد انها ماضية في أداء رسالتها الخدمية والحفاظ علي أمن وسلامة البلاد والعباد من كافة أنواع الجرائم.

وسوف تظل قوات الادارة العامة لمكافحة التهريب السند لحماية الاقتصاد الوطني .

تقبل الله شهدائنا الأبرار.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.