آخر الأخبار
The news is by your side.

ولاية الخرطوم تنفذ خطة للتوسع فى المؤسسات العلاجية

ولاية الخرطوم تنفذ خطة للتوسع فى المؤسسات العلاجية

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

واصل والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة ، متابعة تنفيذ خطة التوسع في تقديم الخدمات العلاجية من خلال زيارة واسعة ، اليوم ، رافقه فيها مدير عام وزارة الصحة دكتور محمود القائم وورئيس لجنة الطوارئ الصحية دكتور محمد ابراهيم .

وشملت الجولة مركز صحي الحارة (100) حارة الصحفيين ومركز صحي الحارة ٦٩ ومركز صحي كرري العجيجة ومركز صحي خور عمر.
حيث تجري في مركز مدينة الصحفيين أعمال تشييد متسارعة تنفيذا لتوجيهات والي الخرطوم باكمال المركز حسب المواصفات المطلوبة للمنشآت العلاجية وادخاله الخدمة خلال شهر واحد باعتبار أنه يقدم خدمات مطلوبة لسكان الحارة والحارات المجاورة ويخدم مجموعات كبيرة مستقرة من السكان.

فيما إكتمل مركز صحي الحارة ٦٩ بدعم من الاهالي ، وقامت وزارة الصحة بالولاية بتوفير الاجهزة والمعدات والادوية والكوادر الطبية .

وتعهد الوالي ، بإكمال أي احتياجات اخري ليدخل المركز الخدمة مباشرة، كما تفقد الوالي ، مركز صحي العجيجة بعد أن إستأنف نشاطه وتعهد الوالي باكمال صيانة مباني المركز .

ووجه الوالي ، وزارة الصحة باكمال احتياجات المركز من الاجهزة والمعدات والكوادر الطبية .

واختتمت الزيارة بمركز صحي خور عمر الذي اكتملت مرحلته الاولى بدعم من أبناء المنطقة .

وتبرع الوالي ، بمبلغ عشرين مليون لاكمال المرحلة الثانية .

ويعتبر المركز من تجهيزاته احد المراكز المرجعية الذي تقدم الخدمات العلاجية المتكاملة .

الى ذلك قال والي الخرطوم : الغرض من التوسعة في هذه المراكز هو تقديم الخدمة للمواطنين في مواقع سكنهم حتى لا يتكبدوا مشاق البحث عن العلاج في مواقع بعيدة ، وذلك في اطار برنامج الطوارئ الذي تنفذه الولاية لتعويض المؤسسات العلاجية التي خرجت عن الخدمة بسبب الحرب .

واضاف : ان الولاية وبفضل التنسيق مع وزارة الصحة الاتحادية استطاعت ان توفر الادوية واحتياجات المؤسسات العلاجية بالقدر الذي يمكنها من الاستجابة لخدمة المواطن.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.