آخر الأخبار
The news is by your side.

وصول السفينة الحربية الروسية الأولي إلي ميناء بورتسودان

وصول السفينة الحربية الروسية الأولي إلي ميناء بورتسودان

الخرطوم: عبدالرحمن الكيال

كشفت هيئة الموانئ البحرية بولاية البحر الأحمر ، عن وصول السفينة الحربية الروسية الأولي إلي ميناء بورتسودان .

وجاء ذلك بعد يوم واحد من وصول السفينة الحربية الأمريكية الثانية ، يو أس أس تشرشل ، إلى ميناء بورتسودان .

وكانت السفينة الأمريكية ، يو أس أس كارسون سيتي ، هي السفينة الأمريكية الأولي التي ترسو في ميناء بورتسودان ، وذلك في يوم 24 فبراير الماضي .

وأعلنت القوات البحرية السودانية ، أمس ، عن إستقبالها السفينة الحربية الروسية التي تعرف ب( الفرقاطة أدميرال) .

وأوضحت القوات البحرية السودانية ، في تعميم صحفي ، أن الإستقبال يأتي في إطار العلاقات الدبلوماسية المتطورة بين السودان وروسيا ، وتعزيز التعاون بين القوات البحرية السودانية ونظيرتها الروسية .

وأضافت البحرية السودانية ، أن إجراءات الإستقبال ، تمت وفق التقاليد البحرية العالمية ، وذلك بحضور الملحق العسكري بالسفارة الروسبة بالخرطوم .

وكشفت البحرية السودانية ، عن عدد من الزيارات التي سيقوم بها قائد السفينة الروسية للواجهات العسكرية ، وهيئة الموانئ البحرية ، وكلية الدراسات البحرية بمدينة بورتسودان .

من جهته أكد الأسطول البحري الروسي -(الأسود) – في بيان له أن طاقم الفرقاطة “الأميرال غريغوروفيتش” ، سجل زيارة إلي مدينة بورتسودان .

وأشار البيان الروسي ، إلي أن بورتسودان ستستضيف بموجب إتفاق بين حكومتي موسكو والخرطوم ، مركزا لوجستيا للبحرية الروسية .

وأوضح البيان الروسي ، أن الزيارة بهدف إعادة تمويل السفينة ، وإستراحة طاقمها ، بعد مشاركة السفينة في مناورات “أمان 2021” الدولية ، التي سبق تنظيمها في بحر العرب منتصف فبراير الماضي .

يشار إلي أن الرئيس الروسي ، فلاديمير بوتين ، كان قد وافق في 16 نوفمبر الماضي ، على إنشاء قاعدة بحرية روسية في السودان ، علي أن تكون قادرة على إستيعاب سفن تعمل بالطاقة النووية .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.