آخر الأخبار
The news is by your side.

وزير الصحة الإتحادية يؤكد استمرار القضاء على شلل الأطفال

وزير الصحة الإتحادية يؤكد استمرار القضاء على شلل الأطفال

الخرطوم: سودان بوست

اكد وزير الصحة الإتحادي المكلف أسامة احمد عبد الرحيم، على إستمرار التدخلات التي بدورها ستعلن القضاء على شلل الأطفال.

وأشاد لدى مخاطبته الجلسة الختامية للإجتماع التقييمي للحملة القومية للإستجابة لوباء شلل الأطفال اليوم بقاعة التأمين الصحي فرع ولاية الجزيرة، بجميع الأتيام العاملة في جميع الولايات والتي بدورها ساهمت في انجاح الحملة بنسبة 97%.

وكشف عبدالرحيم، عن جاهزية وزارة الصحة الإتحادية للجولة الثانية وتوفير الدعم اللازم والحرص الكامل على تنفيذ الخطط والحملات بالطريقة المطلوبة.

وخرج الإجتماع التقييمي للحملة القومية للإستجابة لوباء شلل الأطفال والذي استمر لمدة ثلاثة ايام بعدة توصيات أهمها متابعة أنشطة حملة الشلل والتأكد من مستوي الجاهزية للاتحادية والولايات متضمنة انشطة تعزيز الصحة وارسال مستوي الجاهزية يوم الاحد من كل أسبوع.

بجانب توضيح أنواع الشائعات وأسباب الرفض وتصميم رسائل لدحض الشائعات وإقناع حالات الرفض مع تحديد الشخص المناسب لاقناع حالات الرفض، وتنفيذ التدريب بجودة وتخصصية مع اختيار المتطوعين والمدربين بعناية وعدم المجاملة في الاختيار مع تحديد الزمن الكافي (4 ساعات) للدورة التدريبية وتحديد المكان المناسب والالتزام بالعدد المخطط للدورة (30) متطوع.

على ان يتم التدريب بواسطة الأشخاص الذين حضروا ورشة تدريب المدربين فضلا عن زيادة الاستحقاق اليومي للقوى العاملة اسوة بالادارات الأخرى (الملاريا –التغذية)، بجانب تحديث مراجعة المستهدفات علي مستوي المناطق القابضة، والوحدات والمحليات والاستفادة من تغطيات الجولة الاولي.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.