آخر الأخبار
The news is by your side.

وزير الخارجية القطري يؤكد إستعداد بلاده لحل الأزمة الخليجية

وزير الخارجية القطري يؤكد إستعداد بلاده لحل الأزمة الخليجية

وكالات: محمد الصديق
قال وزير الخارجية القطري محمد عبدالرحمن آل ثاني إن بلاده علي إستعداد لحل الأزمة الخليجيه بشروط ، واصفاً مجلس التعاون الخليجي “بالمشلول”.

وأشار في حديثه امس لصحيفة “لوموند” الفرنسية، إلي أن دولة قطر علي إستعداد للتوصل لحلول، دون أن ينتهك سيادة البلاد أو القانون الدولي .

وأكمل أن حصار بلاده كانت له أضرار علي مجلس التعاون الخليجي، الذي تأثر بالازمة، مشيراً إلي أن الخلافات السياسية ستقف عائقا أمام تحقيق مصالح شعوب المجلس.

وعن المبادرات المطروحة لحل القضيه قال الوزير إن تلك الجهود خلال العام الماضي لم تنجح، في الوصول لحلول علي الرغم من إحراز تقدم فيها ،ملمحا الي أن الأطراف الأخرى لم ترغب في الدخول ، لمفاوضات جادة.

وتحدث الوزير عن الجهود الامريكيه للضغط علي السعودية والإمارات لإعادة فتح مجالهما الجوي أمام الطيران القطري ،حيث لفت إلي أنه لم يتم إحراز أي تقدم حتي الآن ، لكننا علي اتصال وثيق مع الامريكيين”.

مشدداً علي أن قرار الإغلاق غير قانوني منذ البدايه ،وعلي ذلك رفعنا دعوي أمام المحكمة الجنائية الدولية ومنظمة الطيران المدني علي أمل استعادة مجالنا الجوي”.

وتدخل قطر عامها الرابع مع الحصار الذي فرضته عليها كل من مصر والسعوديه والإمارات والبحرين ،علي خلفية اتهامها بدعمها للإرهاب. وتبذل الكويت جهوداً للتوصل لحلول بين أطراف الأزمة.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.