آخر الأخبار
The news is by your side.

وزير الثقافة والإعلام يفتتح مهرجان التراث السوداني بمجلس الثقافة

وزير الثقافة والإعلام يفتتح مهرجان التراث السوداني بمجلس الثقافة

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

إفتتح وزير الثقافة والإعلام المكلف ، دكتور جرهام عبد القادر ، مهرجان التراث السوداني الثقافي القومي بمقر المجلس بالخرطوم .

وذلك بحضور الأمين العام للمجلس القومي لرعاية الثقافة والفنون، دكتور علوية يس ، ومدير منظمة الرحماء للتنمية والعون الإنساني مريم محمد آدم .

ووقف الوزير ، على المعرض التراثي الذي تقيمه منظمة الرحماء ، بالتعاون مع المجلس القومي لرعاية الثقافة والفنون ، والذي يحتوي على جل التراث السوداني بالإضافة للصناعات الثقافية .

وأكد وزير الثقافة والإعلام ، أن التراث السوداني له حضور في كل المناسبات المحلية والمحافل الدولية ، مشيرا لقوته وتفرده بالإضافة لتنوعه الثر.

وأشاد جراهام ، بمنظمة الرحماء الخيرية ، معتبرا قطاع المرأة له من الحضور والتفاعل الإيجابي مايميزها ، خاصة في الصناعات الثقافية ، فضلا عن القيمة الجمالية ، لاسيما الخبائز التى صنعت بصورة جمالية .

وأكد الوزير ، أن التراث له فضل كبير في توطيد السلام ، لبلد متعدد الثقافات والإثنيات .

وإستعرض جراهام ، دور المعارض والقوافل في تعزيز الوحدة الوطنية ، ذاكرا قافلة النيل الأزرق التي عادت أدراجها قبل يومين بعد أن حققت أغراضها.

من جانبها إستعرضت مدير منظمة الرحماء للتنمية والعون الإنساني ، ماقامت به المنظمة التي بلغت عامها الثامن عشر ،
مشيرة إلى أن الهدف من المعرض هو توحيد أهل السودان تحت شعار “معا من أجل السلام والوحدة” ، مؤكدة على أن التراث السوداني يدعو لرتق النسيج الإجتماعي ، وتقبل الآخر ، ونبذ القبلية والعنصرية ، منوهة إلى أن الثقافة والتراث هي التي توحد أهل السودان.

يشار إلى أن المهرجان ، سيستمر لمدة يومين ، ويشتمل على فقرات من الغناء الوطني ، والشعر التراثي .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.