آخر الأخبار
The news is by your side.

والي وسط دارفور يصف تعيين مناوي حاكما لدارفور بالمتعجل

والي وسط دارفور يصف تعيين مناوي حاكما لدارفور بالمتعجل
سوداني بوست : هدي حامد
وصف والي ولاية وسط دارفور د. أديب عبدالرحمن يوسف، قرار رئيس مجلس الوزراء والقاضي بتعيين مني آركو مناوي حاكما لإقليم دارفور بالمتعجل، مضيفا بإن المناطق التي خرجت من الحروب ليست كالمناطق الطبيعية، لجهة أن تعيين مسؤولاً عليها يحتاج إلى مشاورات وليس قرارات، وأن مثل هذه القرارات أدت إلى تعقيد الأوضاع.
ورأى الوالي أن القرار كان يمكن أن يكون صالحاً عقب إنتهاء الفترة الإنتقالية .
وأكد هدوء الأحوال الأمنية بالولاية.
وزاد اديب بأن الولاية مستقرة وآمنة ولا توجد اي صراعات قبلية بفضل وعي مكوناتها، و تضافر جهود القوات النظامية والدعم السريع والشرطة في تحقيق الاستقرار والامن بالولاية.
وقال أديب لدى لقاءه بمكتبه الوفد الاعلامي القادم من المركز أمس بحسب سونا أن ولايته وضعت برامج محاور تتعلق بالسلام الاجتماعي والامني والإقتصادي والتنمية والخدمات والاعلام، ستنعكس على الحياة المعيشية للمواطن.
و أشار الوالي إلى أنه تم توفير مواد سلعتي لأكثر من 6 الف أسرة، وقبل حلول عيد الفطر المبارك سيتم توفير الحصة الثانية لأكثر من 25 الف أسرة، فضلا عن أن بنك النيلين والشركة السودانية للسكر قاما بتوفير اكثر من 50الف جوال سكر. ونوه الي ان حكومته بصدد تكوين جمعيات فئوية وتعاونية وجمعيات زراعية لربط المزارع بالرعي.
وأنتقد والي وسط دارفور عمل لجنة إزالة التمكين بالولاية، ووصفها بالبطيئة، لافتاً إلى أنها تركز على قضايا ليست من الأولويات.
وأوضح أديب إلى أن الولاية تعتبر الأكثر فساداً بيد أنها بحاجة إلى مجهودات كبيرة من قبل اللجنة.
وأشار الوالي إلى حوجة وسط دارفور إلى العديد من الخدمات، خاصة الطرق باعتبارها ولاية وسطى ويمر بها طريق قاري، مشيرا إلى أن طريق زالنجي – نيرتتي متوقف بسبب عدم توفر الوقود، داعياً إلى توفيره في أقرب وقت ممكن.
وأبان يوسف بأن هنالك تنسيق محكم بين حكومة الولاية وقوات الدعم السريع، وأكد انه عند حضوره إلى الولاية طلب من قيادة الدعم السريع 50 عربة لحماية المدنيين، والمنشآت الحكومة ومواقع قوات اليوناميد حيث استجابت القوات لطلبه، مشيراً إلى دورها الكبير في نجاح الموسم الزراعي، وعده الانجح خلال ال20 عام الماضية.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.