آخر الأخبار
The news is by your side.

والي شمال كردفان يتعهد بتوفير الوقود وغاز الطهي بالولاية

والي شمال كردفان يتعهد بتوفير الوقود وغاز الطهي بالولاية

الأبيض:هدي حامد
وعد والي شمال كردفان خالد مصطفي آدم بتوفير كمية الوقود وغاز الطهي بالولاية، ونقل تعهد رئيس مجلس الوزراء بمعالجة مشكلة العطش بالولاية من أمام منصة المنتدي  للصمغ العربي الأول بدعم مشروع مياه جبرة الشيخ ب ٥٠٠ مليون جنيه للقضاء على العطش في عدة مناطق بولاية شمال كردفان خاصة بمنطقة المزروب.

وأشار الوالي إلي أن مشاكل المياه بشمال كردفان متجذرة وذلك بسبب عتمادها على مصدرين فقط لتوفير المياه وزاد بأنهم في الولاية سيعملون لحل مشكلة المياه عن طريق حفر مزيدا من الآبار الجوفية وتوفير تناكر لتوزيع مياه الشرب بالولاية.

ودعا خالد وزارة الصناعة بزيادة حصة الدقيق للولاية داعيا وزارة الصناعة بزيادة حصة الولاية من الدقيق لتصل ٥ ألف جوال دقيق، وذلك لتغطية حاجة ٣ ملايين نسمة.

وأشار  الوالي الي أهمية السماح للشركة السودانية للشركة السودانية للمعادن بتحديد مربعات التعدين الجديدة وتحديث قانون التعدين الأهلي.

ولفت إلى أن الولاية تعاني من نقص الاجلاس لتلاميذ مدارس الأساس وكشف عن إتفاق ابرمته الوزارة مع جياد لتوفير ٥ الف وحدة لاجلاس تلاميذ الأساس بالولاية.

وناشد حكومة المركز لتوفير المعينات من عربات وغيرها للمنظومة الأمنية وخاصة الشرطة لبث الطمأنينة لدي المواطنين.

واعلن الوالي عن مساعي الولاية بانشاء فضائية كردفان وقال ان الولاية قامت بدفع ٥٠% من تكلفة تأسيس القناة مطالبا في الوقت نفسه الحكومة بدفع بقية التكلفة.

وكشف عن عودة إصدارة كردفان لصاحبها الصحفي المرحوم الفاتح النور.

 

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.