آخر الأخبار
The news is by your side.

والي جنوب كردفان يتوعد كل من يثبت تورطه فى أحداث دلامي بالمحاكمة

والي جنوب كردفان يتوعد كل من يثبت تورطه فى أحداث دلامي بالمحاكمة

كادوقلي : وليد عضم

توعد والي جنوب كردفان ، موسي جبر محمود ، كل من يثبت تورطه فى أحداث دلامي بالمحاكمة .

جاء ذلك ، عقب تسلمه ، اليوم ، بأمانة حكومة الولاية ، بكادوقلي ، التقرير النهائي للجنة التحقيق وتقصي الحقائق حول أحداث محلية دلامي .

وقال جبر :”حرصت حكومة الولاية عبر لجنة الأمن على تكوين هذه اللجنة من ذوي الإختصاص لتفادي الإستقطاب الحاد بعد إتهام مكون سكاني معين بهذه الأحداث فور وقوعها”.

وأكد والي جنوب كردفان ، بأن اللجنة باشرت عملها وإتصلت وقابلت كل الجهات المعنية فى محلية دلامي ، وقري كدبر وقردود أنقيا ، والمناطق المحيطة ، التي وقعت فيها الأحداث .

وقال جبر: ” التقرير كان ضافيا وشاملا خاصة وأن اللجنة قد منحت سلطات تمكنها من إتخاذ كل الإجراءات القانونية تجاه كل من يثبت ضلوعه فى هذا العمل الإجرامي “

وكشف الوالي ، عن نتائج التحقيق فى إتهام أفراد بعينهم بهذه الأحداث .

وقال جبر:” هذه محمدة فى حد ذاتها لأننا كثيرا ما نسمع بأن هنالك أحداث وراءها قبائل بعينها ، ولكن عندما نجري التحقيق ونقف على الأحوال يتأكد لنا تماما أنه لايوجد ضلوع لقبيلة معينة فى مثل هذه الأحداث ف”الجريمة هي كلب يتبع سيدو على حد قوله” .

وأعلن الوالي ، عن إحالة ملف التحقيق للمستشار القانوني والنيابة العامة لإتخاذ إجراءات قانونية تجاه كل من ورد إسمه فى التحقيق .

وأشار جبر ، إلى قوة مشتركة ستتحرك قريبا للقبض على الجناة ، وتقديمهم للمحاكمة العادلة ، حيث لا أحد كبير فوق القانون ، مطمئنا مواطني الولاية بأنهم فى حكومة الولاية يأخذون كل شكاويهم مأخذ الجد وإطلاع جميع الأجهزة بمسئوليتها الكاملة .

وأشاد الوالي ، فى ذات الوقت بسكان دلامي لصبرهم وعدم إستخدامهم الفزع أو المناصرة فى هذه الأحداث وإنتظارهم لجنة التحقيق وتقصي الحقائق وإستقبالهم لها بترحيب كبير .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.