آخر الأخبار
The news is by your side.

والي القضارف يشهد توزيع مشروعات إنتاجية للفقراء فى فرحة العيد

والي القضارف يشهد توزيع مشروعات إنتاجية للفقراء فى فرحة العيد

القضارف : روضة محمد توم

شهد والي القضارف المكلف ، الأستاذ محمد عبدالرحمن محمود ، توزيع العديد من المشروعات الإنتاجية للفقراء والمساكين بولاية القضارف ، ضمن برنامج فرحة العيد ، بالتعاون من ديون الزكاة بالولاية.

وكان الوالي ، قد أدى صلاة عيد الفطر المبارك بميدان الحرية ، بمدينة القضارف ، حيث تناول مولانا عمر مجذوب الأزرق ، فى خطبة العيد فضل صيام شهر رمضان المعظم ، والثواب العظيم الذى أعده المولى عز وجل للصائمين .

وأكد الأزرق ، على أهمية العمل على تحقيق مقاصد الفرائض الدينية لدورها فى تنظيم حياة الإنسان وإعمار الأرض .

وأشار مولانا عمر ، إلى الأوضاع الراهنة التى تمر بها البلاد ، مستعرضا الأسباب التى أدت إلى ذلك ، داعيا إلى ضرورة الإتفاق والتوافق للحفاظ على السودان.

كما نادى الأزرق ، بضرورة الإبتعاد عن الظواهر السالبة والممارسات الخاطئة ، وعلى رأسها الربا .

وأدان مولانا عمر ، الإعتداءات اليهودية المتكررة على المسجد الأقصى.

من جانبه قدم والى المكلف، الأستاذ محمد عبدالرحمن محجوب ، التهانى بمناسبة عيد الفطر المبارك، للمرضى بمستشفى القضارف التعليمى ، سائلا الله أن يمن عليهم بعاجل الشفاء .

ولدى مخاطبته، نزلاء مدينة البر الإصلاحية عقب تقديم التهانى لهم أشاد بالخدمات الجليلة التى تقدمها إدارة المدينة للنزلاء ، واعدا بإجراء مراجعات لبعض الأحكام ، تمعيدا لإطلاق سراح بعض النزلاء .

كما أطلع الوالي ، طرفى قضية منطقة الحمراء على الخطوات الجارية لإعلان الصلح ، وطي هذا  الملف.

إلى ذلك دشن عبدالرحمن ، بمستشفى القضارف ، ومدينة البر الإصلاحية ، برنامج فرحة العيد ، المنفذ عبر ديوان الزكاة ، وبالتعاون مع بلدية القضارف.

وفى السياق أوضح مدير المصارف ممثل الأمين العام للديوان بالولاية ، الأستاذ فائق عبدالله عثمان ، أن هذه الفعالية تأتى تتويجا لبرنامج شهر رمضان ، الذى تم من خلاله توزيع العديد من المشروعات الإنتاجية للفقراء والمساكين، بجانب سلة رمضان ، والراعى والرعية ، وعدد من الأنشطة الأخرى ، التى إستهدفت أصحاب الحاجات، مبينا أن فرحةالعيد إشتملت على توزيع مواد عينية وغذائية ومبالغ مالية للمرضى بالمستشفى ونزلاء مدينة البر الإصلاحية.

وجدد الوالى المكلف ، إشادته بديوان الزكاة وتدخلاته النوعية التى تسهم فى معالجة قضايا الولاية ،وتعمل على تلبية حاجة المواطن.

وفى سياق متصل تلقى والى القضارف المكلف، الأستاذ  محمد عبدالرحمن محجوب ، تهانى عيد الفطر المبارك ، من ضباط وضباط صف، وجنود قيادة الفرقة الثانية مشاة ، وقوات الشرطة ، وجهاز المخابرات العامة ، وقوات الدعم السريع .

وأكد الوالي المكلف ، خلال مخاطبته منسوبى كل قوة على حدا تضامن القوات النظامية والتنسيق المشترك بينها لحماية المواطن وممتلكاته والدفاع عن حياض الوطن وحراسة مكتسباته.

وشدد عبدالرحمن ، على أهمية المحافظة على الأمن والإستقرار والسلم المجتمعى والتواثق ، من أجل تنمية الولاية .

وعبر الوالي المكلف ، عن بالغ أسفه للأحداث التى جرت بغرب دارفور ، مشيرا إلى أهمية تحكيم صوت العقل والإبتعاد عن مايخلخل المجتمع السودانى.

وبنادى شرطة القضارف ، تلقى الوالى المكلف، تهانى العيد من قيادات الإدارة الأهلية والطرق الصوفية وأعيان ورموز القضارف وقيادات العمل القانونى والعدلى و التنفيذى وسائر فئات المجتمع بالقضارف.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.