آخر الأخبار
The news is by your side.

والي القضارف المكلف وأمين الزكاة الاتحادي يدشنان برنامج عطاء الإحسان ويشهدان عدد من الفعاليات

والي القضارف المكلف وأمين الزكاة الاتحادي يدشنان برنامج عطاء الإحسان ويشهدان عدد من الفعاليات

والي القضارف المكلف وأمين الزكاة الاتحادي يدشنان برنامج عطاء الإحسان ويشهدان عدد من الفعاليات

القضارف تقرير :روضة محمد توم

إحتفل ديوان الزكاة بولاية القضارف صباح اليوم بتدشين مشروعات عطاء الإحسان في نسخة الثانية بتكلفة مالية فاقت المليار واربعمائة وخمسين جنيه لصالح (38000) أسرة.

وأكد أمين ديوان الزكاة بولاية القضارف الاستاذ بشير محمد عمر لدي مخاطبته فعاليات برنامج التدشين ان المشروعات جاءت بشراكة ذكية مع مصرف الادخار والتنمية الاجتماعية وجامعة القضارف وعدد من المنظمات إشتملت علي برامج تدريبية ومشروعات انتاجية وتنموية شملت محاور التعليم والصحة والمياه اضافة الي برامج الدعم المباشر وابان بشير ان البرنامج سيغطي عدد (4) محليات منها الفاو ،الفشقة،القلابات الغربية ،القريشة .

الاستاذ،إبراهيم موسي عيسي الامين العام لديوان الزكاة بالمركز امتدح جهود الديوان بالقضارف خلال المشروعات التي يقدمها للمحتاجين وسعيه المتواصل لمعالجة قضايا الفقر وأعلن موسي عن انعقاد اجتماع مجلس الامناء القادم سينعقد بولاية القضارف في بادرة غير مسبوقة وعقد اجتماع المجلس خارج ولاية الخرطوم ،وكشف موسي عن الجهود الكبيرة التي بذلها المركز في هيكلة الديوان واجازتها عقب مناقشتها مع الجهات ذات الصلة وزيادة عدد الموظفين من (3000) موظف الي (6000)موظف.

واشار موسي الي مجمل التحديات التي واجهت الديوان خلال الثلاثين عام الماضية ، وطمأن بانه تمت اجازة الهيكل بطريقة علمية الذي بدوره سيعمل علي حل مجمل المشاكل و التحديات في هذا الجانب ، قال” موسي ان ولاية القضارف لديها ولاء خاص في نفسه من بين الولايات دون تحيز علي حد وصفه.

وحيا موسي الادارة الاهلية لأهميتها في المجتمع ونادي بضرورة تدريب وتأهيل الادارة الاهلية وتمكينها حتي تطلع بدورها تجاه المجتمع بصورة افضل ، واكد موسي التزامه بتوفير عدد (10) من وسائل الحركة لديوان الزكاة بولاية القضارف خلال الفترة القليلة المقبلة .

الاستاذ محمد عبد الرحمن محجوب والي القضارف المكلف رئيس مجلس امناء الزكاة بالقضارف كشف عن مشاركة الديوان في تقديم الدعم لمحاور الصحة والتعليم والمياه. واشار محجوب الي ان القضارف هي من اولي الولايات التي عملت علي تنقيذ قرار انشاء مكتب العلاج الموحد وتوفير جهاز الرنين المغنطيسي لتوطين العلاج داخل الولاية وتقليل كلفة العلاج خارج الولاية .

الي ذلك شهد والى القضارف المكلف الأستاذ محمدعبدالرحمن محجوب والأمين العام لديوان الزكاة الاتحادي الاستاذ ابراهيم موسي عيسي بمدينة البر الإصلاحية بولاية القضارف برنامج إطلاق سراح عدد (50) من نزلاء السجن و تلى مولانا برير عمر برير ممثل رئيس الجهاز القضائي بالولاية قرارات إطلاق سراح عدد (14) نزيل واشار برير إلى أن إطلاق سراح باقى النزلاء المستهدفين سيتم عقب إستيفائهم للشروط الموضوعة .

وحيا محجوب خلال البرنامج ديوان الزكاة على مجهوداته المتواصلة فى خدمة المجتمع ودعا النزلاء المفرج عنهم للإستفادة من تجربة السجن و لبداية حياة البذل والعطاء لأجل الوطن .

كما هنأ محجوب الناجحين من نزلاء مدينة البر الإصلاحية فى إمتحانات الشهادة السودانية. ابان الامين العام لديوان الزكاة الاتحادي ابراهيم موسي عيسي ان هذا البرنامج يجئ ضمن بند الغارمين بتكلفته (14) مليون جنيه واشار إلى أن الديوان يعمل على تقديم خدماته لكافة شرائح المجتمع.

مدير مدينة البر الإصلاحية العقيد شرطة حقوقى د/فيصل عبدالهادى رحب بالوالى المكلف وأمين ديوان الزكاة والحضور واشاد فيصل بتعاون والى القضارف المكلف وديوان الزكاة مع مدينة البر الاصلاحية لافتاً إلى الشراكات الكبيرة بينهما فى مختلف المحاور الخدمية مع حكومة الولاية وديوان الزكاة .

من ناحية أخري شهد والى القضارف المكلف الأستاذ محمد عبدالرحمن محجوب والأمين العام لديوان الزكاة بالمركز الأستاذ إبراهيم موسى عيسى وأمين الديوان بالولاية الأستاذ بشير محمد عمر وعدد من المسئولين ، ضمن برنامج عطاء الإحسان في نسخته الثانية ، شهدوا بميدان المولد (ساحة الحرية) بالقضارف مساء اليوم الإحتفال بذكرى المولد النبوى الشريف وخاطب الوالى المكلف الإحتفال وحيا الحضور وأشار مححوب إلى المحبة التى يكنها المسلمون عامة والسودانيون على وجه الخصوص للحبيب المصطفي عليه افضل الصلاة واتم التسليم واعرب محجوب عن شكره وتقديره لإدارة الديوان وجماعات الطرق الصوفية على إقامة الإحتفال .

الأمين العام لديوان الزكاة بالمركز ابراهيم موسي عيسي فى كلمته بساحة المولد النبوي الشريف بالقضارف دعا إلى إستلهام العبر والعظات من سيرة النبى صل الله عليه وسلم خاتم المرسلين واشار إلى ضرورة جمع الكلمة وتوحيد الصف للخروج بالبلاد إلى رحاب الوفاق والاتفاق.

الدكتور محمد على حوى النبى في كلمتة في الإحتفال بذكري مولد المصطفي صل الله عليه وسلم عدد خصال المصطفى صلوات الله عليه وسلم والذى أرسله الله لإنقاذ البشرية من الشرك والضلال ولإتمام مكارم الأخلاق.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.