آخر الأخبار
The news is by your side.

والي الخرطوم :خزان جبل أولياء ينظم الري والكهرباء

والي الخرطوم :خزان جبل أولياء ينظم الري والتيار الكهربائي

جبل أولياء :فاطمة خضر

أكد والي ولاية الخرطوم المكلف أحمد عثمان حمزة ، على أهمية خزان جبل أولياء ودوره في تنظيم عملية الري بولاية الخرطوم، وإسهامه الفاعل في استقرار التيار الكهربائي بولاية الخرطوم.
جاء ذلك خلال جولة ميدانية واسعة لوالي الخرطوم بمحلية جبل أولياء ، برفقة المدير التنفيذي للمحلية عبدالسميع عبدالحميد الحسن ، وأعضاء حكومة ولاية الخرطوم ، من المديرين العامين ورؤساء المجالس والهيئات المكلفين.

واستمع والي الخرطوم المكلف ، إلى شرح تفصيلي من مدير الخزانات ، حول سير عملية الري بالمشاريع الزراعية بالمحلية .

وأشار الوالي ، إلى أن الفترة الأخيرة شهدت تذبذبا في عمليات الري ، بسبب ورود كميات كبيرة من المياه لمنطقة بحيرة الخزان، مما أصبح يؤدي مؤخرا إلى الغمر المفاجئ للأراضي الزراعية بالمتطقة، وبُعيد انخفاض مستوى مياه النيل عقب موسم الأمطار الغزيرة والفيضان هذا العام.

ووردت العديد من الشكاوى ، إلى ولاية الخرطوم بأن الزرع تغمره المياه فجائيا وبعد انخفاض منسوب النيل الأبيض، فيما أوضح مدير الخزانات أن الأمر لا يد للإدارة فيه وأنه خارج عن ارادتها.
وفي سياق ذي صلة ، أشار والي الخرطوم المكلف ، أحمد عثمان حمزة إلى منطقة الخزان أصبحت جاذبة، وهناك رؤية لمحلية جبل أولياء لإقامة منتجع سياحي على مساحة واسعة علي شاطئ النيل الأبيض.

وكلف والي ولاية الخرطوم المكلف ، محلية جبل أولياء ووزارة التنمية الإجتماعية ، بتنفيذ مشروعات في مجال تمليك قوارب الصيادين. َ

والتقي الوالي ، بمجموعة من الشباب لديهم الرغبة للعمل في مجال صيد الأسماك.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.