آخر الأخبار
The news is by your side.

هجوم علي قرية بجنوب دارفور وإنتهاكات أخرى في شمال ووسط دارفور

هجوم علي قرية بجنوب دارفور وإنتهاكات أخرى في شمال ووسط دارفور

دارفور : سوداني بوست

كشف الناطق الرسمي بإسم المنسقية العامة للنازحين واللاجئين ، آدم رجال ، عن شن مليشيات قبلية مسلحة ، يوم السبت الماضي ، هجوما عنيفا علي قرية “السد العالي الزراعية” بالقرب من منطقة “لادوب” بحجير تونو، بولاية جنوب دارفور .

جاء ذلك عندما ذهبت مجموعة من نازحي معسكر كلمة للزراعة، وقد أدي الهجوم إلى مقتل 6 أشخاص وإصابة آخرين، وحرق القرية بالكامل، وتم نهب كل ممتلكاتهم.

وكان الجناة الذين إرتكبوا هذه الجريمة المروعة، يمتطون الدواب “خيول وجمال وحمير” وجزء منهم يرتدي زي الدعم السريع، وآخرين بزي مدني.

وذكر آدم ، في حادث منفصل السبت الماضي ، تعرضت سيارة (لاندكروزر) تتبع للمواطن أبو القاسم عثمان عبد الله محمد ، الملقب ب (أنتنوف) ، لعملية نهب مسلح ، عندما كانت تحمل ركابا من قرية “أم جروه” إلى سوق” كرقل” الإسبوعي.

حيث تم توقيف السيارة تحت تهديد السلاح ، بالقرب من جبال “أرليات” من قبل أربعة مسلحين يمتطون دراجات نارية “مواتر” ، حيث أخذوا هواتف ومبالغ مالية ومقتنيات شخصية من الركاب، ثم تركوا العربة ولاذوا بالفرار.

وأشار الناطق الرسمي بإسم المنسقية العامة للنازحين واللاجئين ، إلى حادث آخر يوم الجمعة الماضية ، حيث قتلت مليشيات مسلحة المواطن عز الدين عبد الجليل، وجرح شقيقه عبد المنعم عبد الجليل، وقد وقع الحادث بمنطقة “بركة سايرة” بمحلية سرف عمرة بولاية شمال دارفور .

وتعود التفاصيل إلى أن الجناة حاولوا نهب هواتف الضحايا.

وفي ذات اليوم، أطلقت مليشيات الجنجويد الأعيرة النارية علي المواطن محمد عمر آدم إدريس ، مما أدي إلي إصابته في الرجل اليمني بجروح خطيرة، وتم نقله إلى مستشفى “سرف عمرة” الريفي لتلقي العلاج.

أيضا في يوم الجمعة الموافق 10 يونيو 2022م، قتلت مليشيات مسلحة المواطن سليمان علي محمد ، “27 عاماً” ، بإطلاق النار عليه ، أمام متجره بمنطقة “دمبار”، وكان الجناة مسلحين إثنين، لاذا بالفرار بعد تنفيذ جريمتهما، وتم فتح بلاغ بالحادث في مركز شرطة دمبار بمحلية مكجر ، بولاية وسط دارفور.

وأكد آدم ، أن المنسقية العامة لمعسكرات النازحين واللاجئين تحمل الحكومة الإنقلابية، كل هذه الجرائم والأوضاع الأمنية الخطيرة والهشة، التي صنعوها في دارفور، من قتل وإغتصاب ونهب يومي، وتساءلت ما ذنب هؤلاء الضحايا الذين ترتكب بحقهم هذه الجرائم الفظيعة والمروعة التي تدمي القلوب.

وفيما يلي يورد (سوداني بوست) ، أسماء الشهداء:

1/ الحافظ آدم خميس (30 عاماً).

2/ محمد محمدين أحمد (65 عاماً).

3/ عبد الله داؤد أبكر (35 عاماً).

4/ محمد عمر أبكر (25 عاماً).

5/ عبد الله عبد القادر عيسي (55 عاماً).

6/ عبد السلام الحاج محمد آدم (17 عاماً).

وأصيب محمد حسين محمدين (20 عاماً) ، وتم نقله إلى مستشفى نيالا.

فيما لا تزال جثامين الشهداء على الأرض، نسبة لخطورة الوضع الأمني المتردي.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.