آخر الأخبار
The news is by your side.

نبض الشعب: فاجعة الحاج يوسف … الخطوط الحمراء

نبض الشعب: فاجعة الحاج يوسف … الخطوط الحمراء

بقلم: نسمة ابوخماشة 
 

ما اشفقني اكثر والبلاد على الهاوية حال المواطنين وما جاء بهم في حادثه تانكر الوقود بالحاج يوسف وهم يهرولون بعجاله حول العربة لأخذ  الوقود المنساب منها قبل لحظات من انفجارها رغم علمهم التام بما كتب عليها (خطر.. قابل.. للاشتعال).

صور المتجمهرين حول التانكر zy وحدها كفيله بأن تترجم صرخة هذا الشعب، الملهوف على لقمة العيش وحال بؤسهم ومشاقهم من وضع حياه انستهم، مواقف الخطر ، والخطوط الحمراء  وجعلتهم يسلكون طريق (مجهول) وطرق أخرى من أجل الحصول على ورق من الاموال، بعيدا عن انها تفقدهم حياتهم في أسرع من لحظات!

تفاصيل الحادثه ،تعود  الى    يوم الأربعاء على صوت   لانفجار عربة ZY تانكر تحمل بنزين قادمة من الجيلي بالطريق الدائري بالحاج يوسف جوار مربع 30 دار السلام  بعد صلاة المغرب وهرع المواطنين و تجمهروا حول التانكر للاخذ من الوقود المنساب وأثناء تواجدهم انفجر التنكر مما تسبب في إصابات متفاوتة ووفيات حتي الآن جاري حصر عدد الاصابات والوفيات والجدير بالذكر فقد وصلت الشرطة و إدارة الدفاع في زمن متأخر بعد وقوع الحادث.

ما احزنني اكثر بالمشهد تكبد الآباء والأمهات نحو تلك الشاحنه مع أبنائهم لنقل الوقود،المنساب  وصيحات صاحب الشاحنه على  ازانهم تنذر  بالخطر وعدم الاقتراب إلا انهم  مع جشع النفس لم يستجيبوا له ،وظلت مساعيهم في  الحصول على الوقود  اكبر  لأجل بيعه بأموال مقدرة في (السوق الأسود).

ما كانت سوى  لحظات قليله على انفجار التانكر ليفقد احد الأشخاص شقيقه الذي كان ممسكا ببلف التانكر، يعمل على ملء المواعين لمن حوله، واخرين من داخله يعملون على (غرف) الوقود، الذي أوشك على النفاد ومجموعه أخرى ادركها  البعض أنها تسببت في انفجار التانكر كانوا بحسب الجميع  يخلعون مولد (بطاريه) العربه لبيعها، وهي ما تسببت باشعالها،لتلتهم اجسادهم لتصبح رماد.

وآخرين جرفتهم النيران الي أبعاد المياه وجوفها، ليظهر جثمانهم صبيحه الايام التالية والبعض الاخر  لم يكشف عنهم بعد، عشرات العشرات من الجرحى والقتلي كانوا ضحايا حادثه التانكر الفاجعه.

والحمد لله 

نبضه أولى :

الي شرطة الاطفاء  و الأسر ولجان الامن الاجتماعي،،،، صحة وسلامة الافراد امانه في اعناقكم، لا تقربوهم الخطر وانتم تعلمون.

نبضة اخيرة :

خالص التعازي والدعوات  بالرحمة والمغفرة لاسر الضحايا والشفاء العاجل للجرحي والمصابين.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.