آخر الأخبار
The news is by your side.

مواكب تطالب باطلاق سراح معتقلي مجلس الصحوة الثوري

مواكب تطالب باطلاق سراح معتقلي مجلس الصحوة الثوري

الضعين : ابوبكر الصندلي

نظم أسر ومناصري معتقلي مجلس الصحوة الثوري موكبا بمدينة الضعين حاضرة الولاية ضمن الموكب الموحد مدن بالبلاد ؛ ولدى مخاطبته للجماهير المحتشده في الموكب أبان عثمان مسبل كشيب أن معتقلي مجلس الصحوة الثوري مثلهم كمثل كافة أبناء الشعب السوداني من حقهم التمتع بالحرية و العدالة التي كفلتها ثورة ديسمبر المجيدة للشعب.

لافتا إلى أن موسى هلال له مشروعه السياسي؛ وليس بزعيم قبلي فقط كما يتصوره البعض ؛ طارحا العديد من التساؤلات التي تلوح في الأفق دون أي إجابات مقنعه على حد تعبيره؛ قائلا : “الوثيقة الدستوريه ثبتت إخلاء السجون من جميع المعتقلين السياسيين؛ لماذا لم يشمل هذا القرار معتقلي مجلس الصحوة الثوري؟؛ وهل الحريات التي أتت بها الوثيقة لا تخص كل السودانيين؟؛ ماهو المبرر لمحاكمة الرئيس السابق عمر البشير في العلن؛ و محاكمات موسى هلال تتم في سريه تامه؟ و أضاف مسبل أن هذه الاسئله من المفترض يجب الأجابة عليها لإزاحة الضبابيه.

وفي ذات الوقت سلم المحتجوم مذكرة مطلبيه لوكيل النيابه العامة بشرق دارفور إحتوت على عدد من المطالب أبرزها ضرورة تطبيق العداله على كافة أبناء الشعب السوداني و عدم تجزئة القانون؛ بجانب إطلاق سراح معتقلي مجلس الصحوة الثوري.

وطالب محمد حسن “ممادو” القيادي بحركة العدل والمساواة السودانيه بشرق دارفور باهمية تحقيق شعارات الثورة “حرية،سلام عدالة” وطلاق سراح المعتقلين
في ذات الوقت أكد مولانا عبدالله شمو وكيل النيابه إلتزامهم برفع المذكرة إلى الجهات المسؤوله العليا كما جاءت في المذكرة بغرض النظر فيها والرد؛ معربا عن سعادته بالتعبير السلمي الذي انتهجه المحتشدون.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.