آخر الأخبار
The news is by your side.

مواطنو ابوحمد يلوحون بالاعتصام ويطالبون بطرد الدعم السريع

مواطنو ابوحمد يلوحون بالاعتصام ويطالبون بطرد الدعم السريع

ابو حمد: سامي سمري

تشهد محلية أبو حمد بولاية نهر النيل احتجاجات واسعة منذ امس ، وذلك بعد مقتل شاب من ابناء المنطقة أثر تعرضه للطعن اثناء قيامه بدورية ليلية مع شباب حي القلعة – احد احياء المنطقة .

وتعود تفاصيل القصة حسب افادات المواطنين لرفض شباب وسكان الحي لبعض الممارسات التي اعتبروها (غير أخلاقية ) في مجموعة من البيوت المستأجرة لبعض العاملات في بيع الشاي والطعام بالاسواق.

الأمر الذي دعا بعض الشباب لعمل دورية ليلية لضبط حركة الدخول والخروج من الحي، واثناء مرورهم بالحي اوقفوا ثلاثة اشخاص ليعرفوا منهم ولماذا يتجولون متأخرين ، إلا أن أحدهم اخرج سكينا وسدد طعنات متتالية لأحد الشباب ، فارق على اثرها الحياة فورا ، وفر هاربا هو والاخرين الذين كانا بصحبته والقت الشرطة القبض عليه بعد ساعات من ارتكابه للجريمة.

بعدها توجه اهل المجني عليه وسكان واهالي المنطقة والمناطق المجاورة لـ (لبيوت المشبوهة ) – حسب وصفهم – وأمهلوا قاطنيها مهلة 24 ساعة لإخلاءها، إلا إن بعض هولاء استعانوا ب(افراد) منتسبين لقوات الدعم السريع، الذبن بدورهم القوا القبض على شباب الدورية وقاموا بالاعتداء عليهم، فقرر سكان المنطقة التجمع أمام مباني المحلية مطالبين باخلاء البيوت المعنية وطرد قوات الدعم السريع من المنطقة، ملوحين في ذات الوقت بالأعتصام أمام المحلية في حال عدم تنفيذ مطالبهم.

يذكر انه تكررت حوادث مشابهة استعان فيها مواطنيين ب(افراد) من قوات الدعم السريع بالمنطقة لانصافهم ضد اخرين بدلا من التوجه للشرطة معتبرين انها تتراخى في مهامها، الأمر الذي صنع بعض الحساسيات بين مكونات المنظومة الامنية بالمحلية.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.