آخر الأخبار
The news is by your side.

منظمة أسر شهداء ثورة ديسمبر تستهجن سياسة الإفلات من العقاب

منظمة أسر شهداء ثورة ديسمبر تستهجن سياسة الإفلات من العقاب

الخرطوم : هدي حامد

إستهجن رئيس منظمة أسر شهداء ثورة ديسمبر المجيدة 2018م ، فرح عباس ، إستمرار وضع الإفلات من العقبات والعراقيل وسياسية الإفلات من العقاب والخراب الذي طال القضاء والجهاز العدلي .

جاء ذلك خلال مخاطبته ، اليوم ، المؤتمر الصحفي لمنظمة أسر شهداء ثورة ديسمبر المجيدة ، حول الوجه القاتم للعدالة .

وتحدث فى المؤتمر الصحفي ، فرح عباس ، رئيس المنظمة ، ووالدة الشهيد دكتور بابكر عبد الحميد .

وقال فرح : إن في الخارج في فبراير 2019م في الكونغرس سي اي إيه ، ساهموا بمجهوداتهم داخل الأراضي السودانية ، وزاد : بأنهم سعوا من خلال المنظمة الي تحقيق العدالة في المنظمات الخارجية ، وخاصة في المحكمة الجنائية الدولية بلاهاي، لكنهم كذلك يسعون لتفويض عددا من المحاميين السودانيين بالخارج ومنظمات حقوق الإنسان ومحبي العدل ليسيروا في درب المحامون بالداخل من الشرفاء، نافيا أن تكون منظمة الشهداء محترفة أو أن أهالي الشهداء قد باعوا الدماء لأنها غالية ولا يمكن أن تباع

وشدد رئيس المنظمة ، على أن منظمة أسر الشهداء تتعرض لمضايقات خاصة للشهود ، مطالباً بتطبيق قانون حماية الشهود بالتنسيق مع النيابة .

وأشار فرح ، إلى فيديوهات حول الواقعة السنة الرابعة ، وتأخير القضية .

وقال رئيس المنظمة : دائما في النيابة التى هى مليانة من النظام البائد ، لا يريدون أن تمضي للأمام .

من جانبها أكدت مسؤول المكتب القانوني بالمنظمة دكتورة سعدية سيف الدين ، أن الثوار في الميدان حماية للشهود ، وحرصا لحماية شخصية من الأسر او وكلاء النيابة.

وقالت سعدية : الإقبال ضعيف ممنهج عن طريق منظومة ، واجهنا صعوبة .

إلى ذلك أشار محجوب التاج ، إلى مخاوف الشهود وأسرهم .

وقال التاج : نلتزم بالحماية حتى لاتوقف البينات والفيديوهات ، وأضاف : متابعة الإعلام تكون لصيقة لإطلاع الشارع عن سير القضايا وقوانين النظام البائد .

وشدد التاج ، على تمسكهم بجمر القضية ، لبلوغ وطن معافى يحمي الإنسانية .

وقال التاج : أذرع النظام في كل القطاعات الأمنية ، ولن نساوم ولا توجد تسوية ، ولدينا ثقة في شرفاء القضاء ، ورفعنا مذكرات لمحكمة العدل الدولية ، لافتا إلى أن الأسر منشقة ، والحملات الممنهجة التي تدافع عن حق الدم .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.