آخر الأخبار
The news is by your side.

مقتل مزارع برصاص رعاة “الابالة”مسلحين في شمال دارفور

مقتل مزارع برصاص رعاة مسلحين في شمال دارفور

الفاشر: محمد زكـــــريا

قتل المزارع “مدثر موسى إبراهيم عبد الملك” 25 عاما مساء “الخميس” بعيار ناري أطلقه عليه رعاة أبل مسلحين داخل مزرعته بالقرب من قرية حمرة البئر “16” كلم جنوب رئاسة محلية كتم بشمال دارفور.

ووقع الحادث أثناء محاولة الفقيد منع الرعاة من إدخال مواشيهم في مزرعته ما أدى   إلى نشوب خلاف بينهم استخدم فيه الرعاة السلاح بإطلاق النار عليه وقتله فورا ثم لاذوا بالفرار شمالا.

وقال احد قيادات تجمع المهنيين بمحلية كتم في حديث لـ “سودان بوست” أن مجموعة من الرعاة المسلحين ادخلوا مواشيهم في مزرعة الفقيد مدثر وهو من ابناء قرية “عمار جديد” بقوة السلاح وأضاف عندما حاول إبعادهم أطلقوا عليه النار مما أدى إلى مقتله في الحال ثم لاذوا بالفرار في الاتجاه الشمالي.

واوضح ان لجنة امن المحلية وبرفقتها مجموعة من المزارعيين المعتصمين في المنطقة تحركوا الى موقع الحادث فور وقوعه لتعقب الجناة و تم القبض على احد المتهمين فيما حمل المزارعون جثمان الفقيد الى مشرحة مستشفي كتم ليواري الثري صباح اليوم “الجمعة” في موكب مهيب بمقابر حي الزريبة.

وتشهد مناطق حمرة البئر ونينه وشق النخرة وعدد من القري الواقعة جنوب رئاسة محلية كتم بشمال دارفور هذه الايام اعتصام مفتوح لعشرات المزارعون الغاضبون احتجاجا على اطلاق الرعاة لمواشيهم في المزارع الامر الذي اجبر المعتصمون في ذات المناطق على اغلاق الطريق الرئيسي الذي يربط مدينتي كتم والفاشر امام حركة سير الشاحنات بالكامل.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.