آخر الأخبار
The news is by your side.

مفرح يشدد علي تعزيز قدرات قيادات العمل الدعوي

مفرح يشدد علي تعزيز قدرات قيادات العمل الدعوي
سوداني بوست : هدي حامد
شدد وزير الشؤون الدينية والاوقاف نصر الدين مفرح أحمد خلال مخاطبته اليوم بقاعة وزارة التربية بحاضرة ولاية نهر النيل الدامر دورة التحصين الفكرى(٢) علي ضرورة تعزيز قدرات قيادات العمل الدعوى والشبابى والنسوى التى يقيمها مركز أبحاث الرعاية والتحصين الفكرى تحت شعار “وسطية، تحصين،توازن”.
وأكد مفرح علي أن منهج الوزارة يقوم على منهج التدريب والوسطية، مشيرا إلى أن الهدف من الورش التدريبية للائمة والدعاة التى تنظمها وزارته يتمثل فى تناول كبريات القضايا التى لاتؤرق السودان فحسب بل العالم بأسره مثل الارهاب والتطرف التعايش السلمى. وقال الوزير أن قضايا الحقيقى لشرف الاسلام مؤكدا علو شرف الدين الشرعى والدعوة.
ودعا مفرح الى ضرورة ان تتناول الخطب الدينية قضايا الساعة وتلامس واقع الناس والمجتمع حاثا الدعاة على التواضع والذى كان من نهج الرسول صل الله عليه وسلم كما دعا الداعية ان يتسم بالحكمة والدعوة بالموعظة الحسنة والنأى عن التشدد والتعصب مع تفقد رعيته.
وأشاد بولاية نهر النيل وترتيبها واستقبالها للقوافل الدعوية الرمضانية.
ودعت والى ولاية نهر النيل الدكتورة امنة احمد المكى الى تمثيل الدين فى كافة تفاصيل حياة الناس اليومية مشيرة إلى ضرورة أن  يتناول الامام فى الخطبة كافة قضايا الساعة والمجتمع مثل قضايا الحريات والوثيقة الدستورية وغيرها من القضايا. مؤكدة ان الدين لاينفصل عن ممارسة السياسة.
كما دعت الوالى الى ان تعكس الخطب جوانب حياة الناس وان تكون لسان حالهم ومثار اهتمامهم وحديثهم.
ودعت الى قيام مسابقة للاطفال لحفظ اجزاء من القران الكريم لاستحضار الدين فى نفوس النشئ،  وقالت الوالى أن الدين المعاملة.

واشارت الى أهمية تواصل القوافل الدعوية على مدار العام وان تتعدد اوجه اهتماماتها.
وتم توزيع الشهادات على الدارسين فى ختام الورشة.
وكان الامين العام لمركز ابحاث الرعاية والتحصين الفكرى الاستاذ الزبير محمد على قد خاطب الورشة مركزا على مبدأ ومفهوم الوسطية مبينا الشرائح التى تستهدفها الورش من الائمة والدعاة والشباب والمرأة.
كما خاطب الورشة الامين العام لمجمع الفقه الاسلامى والذى اوضح اهمية قيام لجان فرعية للمجمع بالولايات.
وتحدث مدير الدعوة بمجمع النور الاسلامى والذى اوضح ان المجمع له النصيب الاوفر فى دعم القوافل الدعوية.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.