آخر الأخبار
The news is by your side.

مستشفى القضارف تتسلم محطة انتاج اكسجين بسعة انتاج ( 72) اسطوانة يوميا

مستشفى القضارف تتسلم محطة انتاج اكسجين بسعة انتاج ( 72) اسطوانة يوميا  

القضارف: روضة محمد توم

تسلمت مستشفي القضارف التعليمي اليوم محطة انتاج الاكسجين والهواء السائل من شركة ماتركس للغازات الطبية المنفذة لها بعد اكتمالها كليا وذلك بحضور المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية د/اميرة هاشم القدال ومدير إدارة المصارف بديوان الزكاة بالولاية الاستاذ فائق عبد الله عثمان وممثلين لمنظمة مبادرون بقيادة الاستاذ وجدي البدوي.

واوضح ممثل شركة ماتركس للغازات الطبية المهندس عبد الحافظ ان المحطة تنتج يوميا ( 72) اسطوانة تغطي حاجة المستشفيات من الاكسجين كما تم توصيل مباشر من المحطة لبعض اقسام المستشفى.

من جانبها تناولت د/رحاب محمود المدير المكلف لتشغيل المحطة الاثار الايجابية التي عادت على المستشفى بفضل المحطة وتلبية حاجة المرضي من الاكسجين خاصة في ظل جائحة كورونا.

فيما اوضح ممثل منظمة مبادرون الاستاذ عماد عبد الله التهامي ان المحطة تعبر عن الجهود المتواصلة التي تقودها منظمة مبادرون القضارف للارتقاء بمستشفي القضارف مؤكدا الاستمرار في تأهيل هذا المرفق الحيوي المهم .

من جهته جدد مدير ادارة المصارف فائقة عبد الله عثمان دعم الديوان لبرامج توطين العلاج بالداخل والنهوض بالخدمات الطبية المقدمة للمرضي بالقضارف واشارت الي مساهمة الامين العام للديوان بالمركز في انشاء المحطة.

الي ذلك عبرت المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية د/اميرة هاشم القدال عن شكرها وتقديرها للجهات التي ساهمت في قيام المحطة وانهاء مشكلة توفير الاكسجين بالمستشفى واشارت الى انها تعد اضافة حقيقية للدفع بالعمل الطبي بولاية القضارف وجددت المديرة العامة لوزارة الصحة د/ القدال شكرها وتقديرها لشركة ماتركس المنفذة للعمل و الاطباء السودانيين العاملين بالخارج في ايرلندا و ديوان الزكاة ومنظمة مبادرون بولاية القضارف وكل من اسهم في تقديم الدعم لعمل المحطة.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.