آخر الأخبار
The news is by your side.

مدير عام التعليم بولاية القضارف يلتقي قيادات التعليم بالفاو

مدير عام التعليم بولاية القضارف يلتقي قيادات التعليم بالفاو

تقرير :عبد العليم الخزين

وصل بالأمس ، إلي محلية الفاو ، بولاية القضارف ، وفد من وزارة التربية والتوجيه من ولاية القضارف ، بقيادة الأستاذ عبد الوهاب إبراهيم مدير عام التعليم والأستاذ محمد عثمان مدير مرحلة الأساس و دكتور ابو آدم مدير الموارد البشرية والأستاذ عبدالرزاق مكي .

فور وصوله عقد الوفد اول اجتماعاته مع المدير التنفيذي لمحلية الفاو الاستاذ مصطفي عبد الله يحي ومدير عام التعليم الاستاذ الفاتح الصافي واعضاء مكتبه .

من خلال الاجتماع قدم استاذ الفاتح الصافي شرحا وافيا للوفد عن الراهن التعليمي بمحلية الفاو.

مدير عام التعليم والتوجيه الاستاذ عبد الوهاب إبراهيم ابتدر حديثة قائلا: نحن في وزارة التربية والتعليم مع حقوق المعلم من حيث الراتب ومن حيث البئية الدراسية المثالية ويستحق المعلم أعلي اجر في الدولة والاضراب حق وسوف نتواصل مع جهات الاختصاص من اجل اجل حقوق المعلم . وانا كمدير عام ايضا انا معلم وراتبي لايكفي.
وأضاف قائلا : جئنا من اجل ان نتفاكر في أمر التعليم و مشاكل المعلمين ومصلحة طلابنا وليس من اجل التهديد .
المدير التنفيذي لمحلية الفاو الاستاذ مصطفي عبد الله يحي أكد ان للمعلم قضية عادلة الكل يؤمن بها ومستقبل طلابنا في خطر لذلك يجب أن نتكاتف جميعا من اجل مستقبل الطلاب ونبحث عن الحلول.

اجتماع مدراء الادارات:

عقد المدير العام لوزارة التربية والتوجيه عبد الوهاب إبراهيم اجتماعا مع ادارت التعليم بالقطاعات ومكتب تعليم الفاو .

أكد المدير العام ان للمعلمين قضية عادلة وقال : ايضا من المفترض مرتب المعلم ان يكون الاعلي في الدولة. وقال : الإضراب حق قانوني ولكن الاغلاق خطأ لا يوجد في القانون اغلاق ، وقال : ايضا مستقبل طلابنا في خطر بسبب عدم الدراسة ودخولهم السوق مع انتشار المخدرات ، وقال : نحن كلنا معلمين ومع المعلمين .
المدير العام قال : نحن بينكم من اجل وضع الحلول لمشاكل التعليم بمحلية الفاو ، التي كانت الاولي لأكثر من عشرة سنوات.

إدارات التعليم قدمت شرحا وافيا لعدد المدارس المغلقه والمدارس التي تعمل .

إدارات التعليم اكدت انها مع الإضراب من اجل حق المعلم وضد الاغلاق لأن الاغلاق لايوجد في القانون . واكدت تضرر ابناءهم من الإضراب.

اجتماع مدراء المدارس :

عقد المدير العام الاستاذ عبد الوهاب إبراهيم اجتماعا مع مدراء المدارس أكد من خلاله الاستاذ عبد الوهاب إبراهيم ان للمعلم قضية عادلة وزيادة الراتب يستحقها المعلم اولا . وتكون الاعلي في الدولة وسوف تكون هنالك ترقيات و بدل اللبس التي تأخرت بسبب الميزانية واخر السنة. وقال عبد الوهاب إبراهيم : يجب أن تكون الفاو في المقدمة وأضاف قائلا :نحن مع المعلم ومع الطلاب نسأل الله أن تكون هنالك بشريات من وزارة المالية. وقال المدير عبد الوهاب إبراهيم : زيارتنا لمحلية الفاو ليس لتهديد معلم انما للتفاكر من اجل قضية المعلم وقضية الطلاب. وحتي لا تكون هنالك مواجهة بيننا والمجتمع.

اجتماع مدراء المدارس:

مدير الحماية والتربية الايجابية .

حذرت الاستاذة أمر السماني مدير الحماية بالفاو من تسرب الطلاب بسبب اغلاق المدارس الي مناطق المخدرات ومحلات التعاطي . قالت أمر السماني : الطلاب عرضه للتحرش والاغتصاب والمخدرات التي انتشرت في كل مكان خاصه مخدارت الايس وقالت ايضا :المدارس هي الامان للطلاب والمخدرات وصلت محلية الفاو وقالت ايضا : بسبب الإضراب اصبح الطالب يخرج من المنزل بالزي المدرسي ويذهب الي الترعة الرئيسية وهنالك المخاطر بسبب عدم الرقابة.

مدراء المدارس مشكلتنا مالية :

أكد عدد من المعلمين ان مشكلة المعلمين مالية مطالبين الدولة بمساواتهم بالضرائب والكهرباء .
وقالوا ايضا مرتب المعلم لايكفي لاسبوعين
وهنالك معلمين اكدوا لايوجد اغلاق في القانون ولكن يوجد اضراب .

خارج الاجتماع :

اجمع عدد من المعلمين ان مشكلة المعلمين حلها لا يوجد عند مدير عام التعليم الاستاذ عبد الوهاب إبراهيم انما هي مشكلة كل السودان وحلها في مجلس السيادة ووزارة المالية .

تساؤلات الشارع :

ولكن هنالك أمر يجب أن يفسر لماذا لا توجد لجنة للمعلمين في كل محلية تتكون منها لجنة في الولاية تمثل ولاية القضارف في التفاوض الذي يجري في المركز حسب ما رشح في الاعلام.
عموم زيادة راتب المعلم لابد ان تتم يكون هو الاعلي في الاجر .
ولكن ما نشاهده في كل المحليات من انتشار المخدرات التي تستهدف شريحة المراهقين من البنات والبنين وهم في هذه تصبح عقولهم وافكارهم خصبة اكثر حبا لخوض تجربة اي شئ وهنا يكمن مصدر الخطر ضياع جيل كامل ومعروف تجارة المخدرات خاصة الايس تاتي في عدة اشكال وهي رابحة جدا ومميتة .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.