آخر الأخبار
The news is by your side.

مدير صحة الخرطوم يعلن تدشين استئناف طوارئ كورونا “221”

مدير صحة الخرطوم يعلن تدشين استئناف طوارئ كورونا “221”

الخرطوم: هدي حامد

اعلن مدير عام وزارة الصحة الخرطوم د. محجوب تاج السر منوفلي عن تدشين استئناف العمل بمركز اتصال طوارىء كورونا (221) لتلقي البلاغات والاستفسارات بعد توقف لاسباب تقنية في وقت اكد فيه تسجيل (16290)حالة اصابة بفايروس كورونا بالولاية وتسجيل محلية الخرطوم لأعلى معدلات الاصابة مقارنة مع بقية المحليات بعدد (4854)حالة .

وحذر منوفلي لدى  تقديمه التقرير اليومي بمركز طوارىء كورونا بالوزارة من مغبة الانتشار السريع للجائحة في الجولة الثانية ما يستوجب التزام الجميع بالموجهات والاشتراطات الصحية الوقائية ، ولفت الى تسجيل 68 حالة جديدة خلال 24 ساعه وان معدل تراكمي الوفيات بلغ (670) حالة اضافة الى تسجيل  5 حالات وفاة جديدة وتراكمي التعافي (8253) حالة تعافي منذ بداية الجائحة في 12مارس 2020  ، مبينا وجود (725) حالة تتلقى العلاج عبر الحجر المنزلي والمتابعة من قبل اتيام الاستجابة السريعة بالمحليات ويشرف على علاجها اختصاصيي طب الاسرة بالتنسيق مع غرفة التحكم للتحويل لاقرب مركز علاج اذا دعت الحالة واشار الى وفاة حالتين وتعافي 2 منهم .

واستعرض الجهود التي تبذلها الوزارة لمكافحة الجائحة من انشطة التوعية والوقاية بالمحليات في ظل ضعف النظام الصحي ووجود مشاكل في السعة السريرية مشددا عل اهمية الوعي المجتمعي للوقاية بالتزام المواطنين بلبس الكمامات وتجنب اماكن الزحام والمصافحة بالايدي للحد من انتشار الجائحة .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.