آخر الأخبار
The news is by your side.

مدير التحصين بصحة الخرطوم يسلم ٥٥ الف كرتونة لقاح كورونا

مدير التحصين بصحة الخرطوم يسلم ٥٥ الف كرتونة لقاح كورونا 

سودان بوست  : هدي حامد 

كشف الاستاذ جمال محمد عثمان مدير إدارة التحصين بوزارة الصحة ولاية الخرطوم ، أن وضع الامداد مستقر بصورة كبيرة حيث تم تسليم الوزارة حوالي 45 الف كرت و55 الف لقاح اضافة إلى المحاقن وصناديق الأمان.

ولفت جمال الى ان مراكز التطعيم وصلت إلى اليوم الي 95 مركز ومن المتوقع أن يصل عدد المراكز الصحية ليوم غدا الي 125مركز صحي.

ولفت جمال اإلى أن ن الإقبال على المراكز يسير بصورة مرضية موضحا أن جميع الفئات التي تم تطعيمهم لم تحدث لهم مضاعفات مؤكدا ان اللقاح أمن .

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة حصر كوفيد 19 ولفت د. محمود القائم رئيس لجنة الحصر بالوزارة ومدير الإدارة العامة للتخطيط الاستراتيجي والمعلومات الي ضرورة تكثيف العمل الإعلامي في الفترة القادمة موضحا أن رفع الوعي والتوعية للأسر من أهم شعارات تلك الفترة .

وقال الصادق محمدين مدير إدارة الإحصاء بالوزارة ان إجمالي الإدخال وصل إلى 6188 كادر.

 وفي سياق متصل وفي إطار اهتمام الادارة التنفيذية باعمال وأنشطة الصحة بالمحلية قام السيد ايهاب هاشم اسماعيل مدير تنفيذي محلية جبل أوليا ء بمرافقة أ. هبة المكي محمدين مدير النظام الصحي المحلي بتفقد مراكز تطعيم الكورونا بالمحلية ووقف علي سير العمل بمركز صحي الكلاكلة القبة والمستشفي التركي.

وقد اشاد سيادته بالعمل الضخم الذي يجري ومجهود وزارة الصحة، كما ثمنت أ.هبة المكي دور ادارة التحصين وإدارة تعزيز الصحة وإدارة الطب الوقائي بالمحلية علي تنفيذهم الانشطة المطلوبة منهم علي الوجة الاكمل.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.