آخر الأخبار
The news is by your side.

مخاطر البيتكوين صعود أم نزول

مخاطر البيتكوين صعود أم نزول

اقتصــــاد و تكنولوجيـــــا : أحمد الزعبي

الخطر الأول – عدم استقرار عملة البيتكوين

يعلم الجميع مدى عدم استقرار عملة البيتكوين والأفراد الذين يضعون الموارد في هذا الأمر سيرون أن قيمة هذه الأموال الرقمية تختلف اختلافًا كبيرًا، باستثناء ما إذا كان بإمكانك التكيف مع صعود وسقوط البيتكوين ، فإن وضع الموارد في البيتكوين ليس مناسبًا لك حقًا، لا يوجد شيء عمليًا يمكن الحصول عليه في حالة عدم وجود فرصة أن يؤدي نقص رأس المال الخاص بك إلى فقدان الراحة، لا يمكنني الضغط بشكل كافٍ على أهمية استخدام الحرق الاختياري للنقد للعب في سوق المال المشفر.
ما هو الانفاق الاختياري؟
إنها نقود تُنفق على الحركة ، وتناول الطعام بالخارج ، والتسلية ، والاهتمامات الجانبية ، والرياضة.
لا يمكنك أبدًا إنفاق عقد الإيجار نقدًا أو نقودًا تم توفيرها لتقاعدك عند التحويل ، على سبيل المثال ، قضاء يوم في السباقات ، لذا لا يجب عليك استخدام هذا المال للعب في سوق المال الرقمي بنفس الرمز.
الخطر الثاني القرصنة
منظمة تسمى “Cryptopia” والتي كانت عبارة عن مرحلة تبادل بيتكوين عبر الإنترنت تمتلك أصولًا تضع الموارد في Bitcoin، تم اختراقها وفقد كل شخص لديه Bitcoin ساهم في cryptopia أمواله، فقد النقود من قبل أشخاص معينين.
يجب إعادة صياغة فكرة أنه لا يجب عليك أبدًا لعب نقود العملة الرقمية باحتياطيات لا يمكنك تحمل خسارتها أو وضع مثل هذا العدد الكبير من البيض في الصندوق الواحد كما فعل الكثير من هؤلاء الداعمين الماليين.
الشيء الآخر الذي أحتاج إلى إضافته هو أن المقياس الحقيقي للنقد الذي فقده الداعمون الماليون للعملات المشفرة من المحتمل أن يتم توسيعه بشكل رهيب بسبب ارتفاع تكلفة البيتكوين، بافتراض أن شخصًا ما وضع 1000 دولار في عملة البيتكوين ، وارتفع هذا إلى 10000 دولار في غضون عامين فقط ليخسروا الجزء، سوف يسجل أن هذا الفرد قد فقد 10 آلاف بينما في الواقع الذي لا يمكن إنكاره  فقد 1 كيلو.
خطر ثلاث كلمات السر المفقودة
رجل أسترالي تم اغلاق حسابه من محفظة البيتكوين الخاصة به لأنه لا يستطيع تذكر كلمته السرية الموقع الذي لديه عملات البيتكوين الخاصة به سيبقيه خارج محفظته إلى الأبد على افتراض أنه قام بعشر محاولات فاشلة لتسجيل الدخول، لقد صنع ثمانية لديه أكثر من 300 ألف في محفظته من البيتكوين.
المثال هنا هو تسجيل كلمتك السرية والاحتفاظ بها في مكان آمن.
الاقتراح الآخر هو توسيع محفظتك بحيث في حالة حدوث شيء ما بشكل سيء ، فلن تخسر الكثير في ضربة واحدة.
الخطر الرابع ضوابط الحكومة الأربعة المخاطر
يمكن للهيئات التشريعية مقاطعة تبادل العملات المشفرة ؛ لقد فعلت الصين ذلك بالضبط ،إتحد عدد قليل من المنظمات في الصين لمقاطعة ما تصوره على أنه حركة عملة رقمية “غير مشروعة”. هذا لا يعني أن الدول المختلفة ستتبعها وفقًا لذلك ، لكنها تمثل ببساطة نقطة أن الهيئات التشريعية لديها حقًا القدرة على القيام بذلك.
الخطر الخامس – الضرائب
هناك شيئان مؤكدان في الحياة ، المرور والنفقات يجب أن تطمئن إلى أن مصلحة الضرائب ستحتاج  عاجلاً أم آجلاً إلى شريحة من فطيرة البيتكوين الخاصة بك بغض النظر عما إذا كانت ضريبة أرباح رأس المال أو قيمة البيتكوين الموسعة يجب أن نتذكر أنه في حال كنت مثقلًا بأعباء المكاسب الرأسمالية لعملة البيتكوين الخاصة بك ، فقد يكون من المجدي جدًا ضمان إعادة الرسوم على أي مصائب من المكاسب الرأسمالية التي تريد في الواقع أن يوصل بك الحال هنا الى دفعها.
يجب أن نتذكر باستمرار أي نوع من إضافات رأس المال التي تضع موارد فيها أنه كلما كانت هناك فرصة لزيادة رأس المال ، فهناك أيضًا فرصة لسوء الحظ في رأس المال  إن وضع الموارد في العملة الرقمية أمر غير آمن بهذه الطريقة ، ولا يمكن التركيز على ما يكفي من الأموال النقدية التي تضعها في عملة البيتكوين والتي يجب أن تكون نقودًا يمكنك تحمل خسارتها.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.