آخر الأخبار
The news is by your side.

مجلس منيبابوليس يقرر دفع 27 مليون دولار تسوية لعائلة فلويد

مجلس منيبابوليس يقرر دفع 27 مليون دولار تسوية لعائلة فلويد

سودان بوست: هدي حامد

قرر مجلس مينيابوليس في ولاية مينيسوتا بعد جلسة مغلقة أمس الجمعة، لإعلان التوصل إلى التسوية التي ستدفع المدينة بموجبها 27 مليون دولار لعائلة فلويد، وتشمل 500 ألف دولار للحي الذي جرى فيه اعتقال فلويد.

توصّلت عائلة جورج فلويد، الأميركي من أصل أفريقي الذي توفي أثناء توقيفه على أيدي شرطي أبيض في مينيابوليس، إلى تسوية مع المدينة الواقعة في ولاية مينيسوتا تمنحها 27 مليون دولار، وفق ما أعلن محامو العائلة الجمعة.

وأفاد المحامون في بيان أنه تم التوصل إلى “أكبر تسوية تسبق محاكمة في قضية حقوق مدنية تتعلّق بالقتل الخطأ في تاريخ الولايات المتحدة”.

وتجري حالياً محاكمة الشرطي في مينيابوليس ديريك شوفين بتهمتي القتل والقتل غير العمد على خلفية مقتل فلويد في 25 مايو (أيار) العام الماضي، في واقعة تم تصويرها بالفيديو من قبل مارة وشوهدت حول العالم.

كما يواجه ثلاثة عناصر شرطة آخرين اتهامات تتعلق بالحادثة.

وقال بن كرامب، أحد محامي عائلة فلويد، إن لحظة “مقتل جورج فلويد المروعة التي شاهدها الملايين حول العالم، أطلقت العنان لرغبة عميقة ومطالبة لا يمكن إنكارها بالعدالة والتغيير”.

وتابع “تبعث أكبر تسوية على الإطلاق تسبق محاكمة في قضية قتل رجل أسود عن طريق الخطأ برسالة قوية مفادها أن حياة السود مهمّة فعلاً وعلى قسوة الشرطة ضد ذوي البشرات الملونة أن تنتهي”.

يذكر أن التسوية نتيجة دعوى قضائية فدرالية رفعتها عائلة فلويد في يوليو (تموز) ضد مدينة مينيابوليس.

واعتبر رودني شقيق فلويد أن التسوية “خطوة ضرورية لنتمكن جميعنا من بدء طي الصفحة”.

وأثارت وفاة فلويد موجة احتجاجات عنيفة في مينيابوليس ومختلف الولايات الأميركية وحول العالم، وأعادت التفكير على مستوى البلاد في العدالة العرقية.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.