آخر الأخبار
The news is by your side.

مجلس الأدوية والسموم ينفي صحة تكدس الأدوية بمخازن مطار الخرطوم

مجلس الأدوية والسموم ينفي صحة تكدس الأدوية بمخازن مطار الخرطوم

الخرطوم: هدي حامد

نفي المجلس القومي للادوية والسموم صحة ما تردد بوسائل التواصل الاجتماعي عن أن بطء إجراءات المجلس تسببت في تكدس الأدوية بمخازن مطار الخرطوم.

في الوقت الذي وجه فيه وزير شؤون مجلس الوزراء السفير عمر ما نيس بتوفير مكاتب لمجلس الأدوية والسموم في الصالات والمخازن بمطار الخرطوم وأشار لدي زيارته لمطار الخرطوم أمس يرافقه مدير هيئة الجمارك ومدير سلطة الطيران المدني وممثل المجلس القومي للأدوية والسموم الى ضرورة اكمال الربط الشبكي بين الجمارك والمجلس لتسهيل إجراءات التخليص. 

وأكد المجلس ان الإجراءات والمعاملات بالمجلس لا تستغرق أكثر من 24 ساعة كما يتم تنفيذ الإجراءات مباشرة للأدوية المبردة قبل وصولها وأشار المجلس في تعميم صحفي الى ان الادوية المتواجدة بمطار الخرطوم حاليا بسبب عدم التزام عدد من الشركات وبعض الجهات بتوفير المستندات اللازمة للتخليص كما ان بعضها لها إجراءات بنكية متعلقة بسداد التزامات مالية خاصة بجهات اخري وبعضها غير مطابق للمواصفات، و تم استخراج قرار عدم مطابقة بغرض إعادة الصادر او الإبادة.

وابان المجلس بان الإجراءات الخاصة بالتخليص تسيير بصورة طبيعية خلال ساعات العمل الرسمية وفي العطلات ويبلغ متوسط معاملات التخليص التي يصدرها المجلس يوميا اكثر من 120 معاملة.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.