آخر الأخبار
The news is by your side.

مجلة ألمانية تكشف عن تراخي  أروبي  في إنقاذ المهاجرين

مجلة ألمانية تكشف عن تراخي  أروبي  في إنقاذ المهاجرين
سوداني بوست : هدي حامد

كشفت مجلة ألمانية، أمس الجمعة، وجود تراخ من جهات أوروبية في عمليات إنقاذ المهاجرين قبالة سواحل ليبيا، وفي تحقيق استقصائي لـ”دير شبيجل” الألمانية، أكدت المجلة وجود علاقة تربط وكالة الحدود التابعة للاتحاد الأوروبي “فرونتكس: مع خفر السواحل في ليبيا.

وأشار التحقيق إلى أن “الوكالة حولت خفر السواحل، التابع للحكومة، إلى صواريخ أوروبية مهمتها اعتراض قوارب المهاجرين لإعادتهم إلى مراكز الاحتجاز الخطرة”.

خفر السواحل
وأوضح التحقيق أن خفر السواحل الليبي تعمد الاصطدام بزورق يحمل 70 مهاجرا غادروا طرابلس عبر القره بوللي، باتجاه جزيرة لامبيدوزا الإيطالية، مشيرةً إلى أن اعتراض الجانب الليبي لزورق المهاجرين تم بهذه الطريقة بإيعاز أوروبي.

تسخير خفر السواحل
واعتبرت أن ذلك يعتبر دليلا على أن سياسة الأوروبيين في البحر المتوسط تقوم على تسخير خفر السواحل الليبي؛ لإبقاء الأشخاص الباحثين عن الحماية خارج أوروبا.

وبحسب التقرير فإن منظمات الإنقاذ في البحر تشكو منذ سنوات من أنها نادراً ما تتلقى تنبيهات من “فرونتكس”، الأمر الذي يمثل مشكلة لرئيس فرونتكس ليجيري، ويجعله مضطرًا للرد على تورط وكالته في إعادة المهاجرين غير القانونيين في بحر إيجه، والتي يشار إليها باسم “عمليات الإعادة”.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.