آخر الأخبار
The news is by your side.

مانشيستر سيتي : هوية بطل يُسير بخطوات ثابتة

مانشيستر سيتي : هوية بطل يُسير بخطوات ثابتة

الخرطوم : الخير صالح عبدالله

لايتوقف عن إلتهام خِصومه أبدًا ، يضرب بِكل تطرف ، وبلا رأفة – إنتصارات تلو أخري ، وإستحواذًا بِطغيان ، يحكم الجميع بقانونهُ ولا شيءٍ يمنعه من الوقوع فى براثن خسارةٍ ما .

مانشيستر سيتي المُتطرف فى إنجلترا لا أحد يستطيع إيقافه ، يحصد النقاط التى أرادها فى كُل جولة ، ويظل يتشبث بالصدارة التي أحبها . فمن يستطيع إيقاف المُتوحش من إلتهام ضحاياهُ ؟ .

أزرق مدينة مانشيستر يلعبون كمقطوعات موسيقية ، تتشكل ألحانها من كل الفرقة ، فينتج على إثرها إيقاعٍ مشدود فى لحظة لا نهائية سُرعان ما تتناغم تلك القطع إلى لحن هدفً جميل .

مرحبًا بكم فى موسم مانشيستر سيتي المُتكامل ، الفريق الذي حصد درع البريميرليغ بالفعل قبل لعب 8 مباريات يحصد منها 14 نقطة فقط ليحسم الأمور بصفةً رسمية ، ليتبقي لهُ كأس الإتحاد ، ودوري أبطال أوربا الذي أوقعتهُ القرعة أمام فريق عنيد يُدعى بروسيا دورتموند .

مانشيستر سيتي فى هذا الموسم حالة فريدة من نوعها ، أو فلنقل إستثنائية بكل المقاييس .

دكة بدلاء جاهزة ، لاعبين يتلألأون فى كل مباراة .

رياض محرز بات بديلًا ناجحًا ، ورودري المتألق الذي لا يهدأ فى تقديم مردود ممتاز فى كل لقاءً .

والبرتغالي برنارد سيلفا قطعة جوارديولا المهمة رفقة ضابط الإيقاع دي بروينه ، وغندوغان الذي لازال يُقدم مستويات كبيرة جدًا رفقة الفريق .

شهد الموسم الحالي حصصاً كثيرة من المتعة بفريق مانشيستر سيتي حتى الآن .

كرة القدم الهجومية التي يقدمها جوارديولا لم تخطف الأنظار فحسب ، وإنما أيضاً جلبت نتائج مبهرة .

تصدُر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق 13 نقطة ، والوصول لنهائي كأس كاراباو ، والتأهل لثمن نهائي بطولتي كأس الإتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا .

لقد كان موسماً رائعاً بالفعل لكتيبة بيب جوارديولا .

إحصائيات الأهداف :

الوصول إلى الشباك لم يكن أمراً صعباً على رجال جوارديولا هذا الموسم .

السيتي سجل أكثر من 3 أهداف فى تسع مباريات خاضها فى دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي الممتاز ، بما فيها النتائج المبهرة التى حققها على حساب كريستال بالاس وليفربول وواتفورد .

وليس مستغرباً أن السيتي أكثر فريق سدد على المرمى فى الدوري الممتاز (467) ، وتصدره لقائمة أفضل هجوم برصيد (74 هدف) بفارق 15 هدف عن فريق ليفربول الذي سجل 59 فقط .

الأهداف تم تسجيلها بواسطة 12 لاعب فى الدوري ، وستة لاعبين فقط فى دوري أبطال أوروبا .

ومع وجود أربعة لاعبين (سيرجيشو أجويرو ، رحيم سترلينج ، جابريل جيسيوس ، كيفين دي بروين) ، يحضر مانشيستر سيتي بأكبر عدد من اللاعبين فى قائمة أفضل 20 هداف فى الدوري الممتاز (أكثر من أي نادي آخر) .

إحصائيات صناعة الأهداف:

فى الموسم الماضي وإلى بداية هذا الموسم ، كانت هناك قضية تُقلق مضجع بيب جوارديولا وهي ” مُشكلة صناعة الأهداف ” إبان إصابة دي بروينه ، لكن مع عودته ، وسر تألق باقٍ المنظومة هناك الكثير من لحظات التألق الفردي هذا الموسم ، وفى بعض الأحيان لم يكن تسجيل الهدف هو الشيء الأبرز ، بل كان بناء الهجمة للوصول إلى الهدف .

بشكل جماعي لمسنا الكرة أكثر من 20000 مرة (23.272) أكثر من أي فريق فى الدوري الممتاز ، ومررنا (18.929 تمريرة) فى مقدمة الجدول أيضاً .

وفى أوروبا الموضوع متشابه ، حيث نجحنا فى إكمال 3996 تمريرة ، ما يعني أننا بعيدين عن برشلونة فى المركز الثاني بتمريرة واحدة .

وحتى الآن وصلت نسبة الإستحواذ فى المباريات إلى 60% ، خلال 6 مباريات فى مجموعات دوري الأبطال .

ومحلياً قام 14 لاعبا بصناعة الأهداف لزملائهم فى الدوري الإنجليزي الممتاز ، لكن دي بروين وساني يتصدران المشهد ، والبلجيكي وسيلفا فى الصدارة فى دوري الأبطال .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.