آخر الأخبار
The news is by your side.

ماقبل الديربي بالقاهرة هل يتحقق شعار إثبات الذات وتحقيق النقاط

ماقبل الديربي بالقاهرة هل يتحقق شعار إثبات الذات وتحقيق النقاط

تقرير : أمونه عثمان

بالرغم من الإنشغالات الكثيرة والتراكمات آلتي يعاني منها المواطن السوداني لكن عشق المستديرة يسيطر عليه، بإختلاف الألوان وإختلاف الأهواء يتفقون على شيء واحد و هو التشجيع.
لذا هذه الأيام يرتبون حقائبهم من أجل اللحاق بديربي قاهرة المعز تلك العاصمة الشامخه التي تستضيف ملحمة سوداني بنكهة أفريقية قل ما تتكرر، تنافس مشاحنات مراهنات كلها تدل على صعوبة ذلك اليوم، الجميع يتلهف لرؤية فريقه أحمر هنا وازرق هناك هي تسعين دقيقة لكن وقعها سيظل لأيام في نفوس المشجعين هذا يتفاخر بفريقه وذاك يرد ، هذا ينطق وأخر يترجم ، و في الختام يبقى شعار الأخوة هو السائد.

عصر الجمعة سيكون مختلف في المنازل السودانية وإنقسامات أسرية في سبيل الرياضة وفي التاسعة مساء الكل يجتمع في مائدة العشاء نعم توجد منافسة لكن ستظل الروح الرياضية بمثابة عقد معلق في أعناق كل المحبين.

يقولون كرة القدم تفرق لكن نرد عليهم بأن ديربي امدرمان يجمع منذ التاريخ القديم وسيكررها هذه المرة من القاهرة ،الجمعة سنستمع لهتافات كانت تغنى فى العرضة يمين والعرضة شمال ، هنا الهلال هنا البطل تأريخ كبير عملاق فريد على الجانب الآخر مريخ هدر أحمر عريق سموه البطل لقبوا الزعيم لتقشعر الأبدان من حدة تلك الأصوات.

أفريقيا على موعد مع لقاء قمة تحت شعار إثبات الذات وتحقيق النقاط إذا” نحن على موعد بمادة دسمة سوادنية خالصة في أرض الكنانه سيصل صداها لأمدرمان وماجاورها وسيظل أثرها لأيام.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.