آخر الأخبار
The news is by your side.

مافيا الرصيد !! … بقلم: صالح احمد صالح

مافيا الرصيد !! … بقلم: صالح احمد صالح

محتال اتصل على فلسان ربحت معانا أربعة الف عشان ننشط ونرسلا ليك حول 500 جنيه رد الفلسان مشكورين اخصمو المبلغ ورسلو لي الباقي تيت تيت فصل الخط.. اتذكر واذكرك عزيزي القاريء بهذا النوع من الاحتيال السخيف.

ما اكثر الروابط المفخخة التي يضيع خلف سرابها العطشى والحيارى أمثالنا مرة في شكل هجرة وحينا بوستات مشاركة ارسال لعشرات من المجموعات على أمل ستربح المليون وأوقات رسائل ماسنجرية واميلية وفضائيات مائلة لكن بفضل الفلس و الكسل وسوء الحظ لم نفلح كثيرا مع قليل من المحاولات التي باءت بالفشل حتى تدربنا واقنعنا النفس من هوس وسواس الغنى المباغت وعواقبه.

كثيرا ما نسمع بالجوائز ولم نلقي لها بال ولن نعرف أو تعرف طريقها إلينا بحمد الله وبعيدا عن نغمات التشاؤم والتفاؤل باتت هذه من المعجزات حتى الآن إلى حين يطرأ ما لم يكن في الحسبان والخاطر.

المهم هاتفني صباح اليوم شخص نسيت اسمه من كثرة التبريكات والتهاني لفوزي بجائزة رصيد سوداني 45500 حسب زعمه وقال من مكتب سوداني الخرطوم 2 حتى المبلغ مغشوش معقولة ما تعملوها 46او 50 المهم طلب مني المشاركة على الهواء في النيل الازرق بعد نصف ساعة، وعاد ينهال علي بالدعوات والتهاني للإختيار واردفها بطعم الاستاذ والتبجيل، ولمن لا يعلم ان اكبر تخدير هو أستاذ ويا باشا والزعيم واخيرا العمدة، احذروهن فإنهن من المغريات.

واضاف عليك أن تحي الشعب السوداني البطل وين لاقينو هذا الشعب الابي غمرتني السعادة وانا احييهم على الهواء مباشرة كما احي نفسي و تلفزيون النيل الازرق على هذه السانحة الطيبة برغم الظروف والمحن ارجو أن تشاركوني هذه الفرحة بالاربعينية.. خلونا نبحبح يومين.. انه حديث النفس اللوامة الى النفس الفائزة.

وبعد جولة من المفاوضات المباشرة ودون وسيط طلب مني ارسال مبلغ ست الف جنيه هنا كادت ان تنهار المفاوصات او تتعثر ،وبعد قطع المكالمات ورفض وشد وتهديد قدم تسهيلات وخدمة بيمين وقسم مغلظ إلى أن جعلها مشكور 4 الف على أن تحول في السوداني واخر زين 0909588421 بالله شوف اللهث والعشم وحذرني من عدم فصل الخط والا اخبر احد حتى لا يحسدوني كدت انفجر من الضحك والغيظ والحمق ولكن همست للنفس الا تجزع، يجعجع بالوصايا وما تكشف الرصيد لانو السلم والنجمة وعدد من الأرقام محظورة وستفقد الفرصة وانا اتقمص الزكاء والغباء معا وهو يمضي في هرطقاته و ستحظى بتحويل المبالغ المطلوبة بعد فك الشفرة وتنشيط الأرقام حتى ظننت سيوصيني بلبس الكمامة مع التباعد .. بالله زول يقوليك مرسل ليك جائزة وحول لي لابد أن يكتمل المشهد ويستمتع الجمهور امانة ما الصبر ما طيب .. اللهم طولك يا روح.

سحب مني رصيد أثناء المكالمة فقلت البلية بالبليلة رغم اني حصلت عليه بشق الأنفس لأغراض أخرى ومهمة وقدره 870 الرسالة الواردة الي وفارغة من الرقم 0123723927 تفيد تم استلام 45500 من الرقم 012120000 وهي الحلم الموعود.

والرسالة ألاخرى الواردة الى هاتفي من 222 تقول تم استلام مبلغ 870من الرقم 0122690819 الى رقم المحتال 0125171479 افرغت في المتصل كل ما أدخرت من غضب وسخط ولعنات وتفاف وسباب.

ثم فكرت أن أتقدم بدعوى الى ان استعذت لأن الأمر ربما يطول في مثل هذه الحكايات ففضلت أن اشتكي لشركة سوداني أيضا الحكاية اطول واخيرا اهتديت اللجوء وبث الشكوى عبر الفضاء الازرق ربما افضل وايسر لأن المهم العبرة و التحذير والانذار حتى لا يقع في فخ هؤلاء اللصوص بالبارد اخرون ..و ربنا يعوضنا ويخفف علينا وأن يعلمنا مما جهلنا في كل عثرة ومحنة.

هكذا رقمي المسكين تعرض لعملية نهب مصلح ولسوء حظه لم يشفع له استخدامه النادر فكيف عرفه هذا الحرامي النجس .. .. اللهم لا تؤاخذنا بما فعله السفهاء منا.

كسرة:
زي ما قالو الأرقام والمكالمات مسجلة لأغراض الجودة برضو الرسائل محفوظة لاغراض عدة.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.