آخر الأخبار
The news is by your side.

مارس شهر المرأة بإمتياز .. بقلم : هدي حامد

مارس شهر المرأة بإمتياز .. بقلم : هدي حامد

مدخل أول

مارس شهر المرأة بإمتياز، فيا سيدتي الجميلة كل سنة أنتِ كما تتمني وتشتهي فما بين يوم المرأة العالمي الذي يصادف اليوم 8 مارس و21 مارس عيد الام لابد أن تنطلقي خفيفة ورشيقة كالفراشة زاهية الألوان خفيفة الطلة.

مدخل رئيسي

السفر رغم أنه ممتع وشيق ويجعلك تتعرف على معالم جغرافية جديدة سواءً كان ذلك في وطنك أو محيطك الإقليمي أو الدولي ويزيد من سعتك المعرفية ، ويغير لك الأجواء النمطية المعتادة إلا أنه مرهق ويحمل بين طياته المتناقضات فهو حلو ومر كإجواء هذه الأيام التي يفصلنا عن رمضانها الكريم أياما جعلنا الله من صايمي نهاره وقائمي ليله.

أعشق السفر وأمله في ذات الوقت،أعشق رؤية المعالم والتفت يمنة ويسرة على جانبي الطريق في المساحات الشاسعة الممتدة سواء كانت خضراء أو لم تكن لقراءة لافتات الطريق والتعرف على المناطق والقري والحلال .. لا يهم أين أنا فالمهم هو التعرف على الأرض وانسانها ومعيشته في بلد الموارد المهملة.

لكم تمنيت رؤية مشروع الجزيرة والوقوف على مشروعنا الأخضر وهو يتنفس برئته من جديد بعد أن كان قد دخل في غرفة إنعاش مدة طويلة إبان عهد خونة الوطن، ضمن الوفد الإعلامي المرافق لرئيس مجلس الوزراء عبدالله حمدوك ولكن قدر الله أن أكون ضمن رحلة علمية إنسانية اخري بمنطقة شبشة بولاية النيل الابيض.

كرم وكرامات عايشتها وسمعت عنها ساسردها عليكم في حينها حتي تذهبوا معي في سياحة عبر السطور عن هذه المنطقة وطيبة وحنية أهلها.

وبالعودة لموضوع المقال في أمر السفر وما يلاقيه الناس من عنت ومشقة أذكركم بالقول المأثور “السفر قطعة من جهنم” وبمتعته وأهميته استذكر قول الشاعر ولعله الإمام الشافعي حينما قال:
تغرب عن الأوطان فى طلب العلا
وسافر ففي الأسفار خمس فوائد
تفرج هم واكتساب معيشة
وعلم وادآب وصحبة ماجد..

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.