آخر الأخبار
The news is by your side.

لجنة التمكين تنهي خدمة عاملين بعدد من المؤسسات

لجنة التمكين تنهي خدمة عاملين بعدد من المؤسسات

الخرطوم :نوال حامد
أنهت لجنة التمكين ومحاربة الفساد يوم أمس الأحد الموافق 23أغسطس 2020 خدمة عدد من العاملين بالمؤسسات الحكومية والخدمية والمدنية.

وأعلن وجدي صالح عضو اللجنة في مؤتمر صحفي مساء أمس، حزمة من القرارات في مؤتمره الصحفي،اشتملت على إنهاء خدمة 151 قاضياً بالسلطة القضائية، و412 من العاملين بقطاع الكهرباء، و23من العاملين بالهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس،و 22 من العاملين بوزارة الشباب والرياضة، و14 من إدارة الحج والعمرة، و10عاملين بمجمع الفقه، وعامل بهيئة الأوقاف بولاية النيل الأبيض.

وأنهت أيضا خدمة 7من العاملين بولاية غرب كردفان، كما قامت بإيقاف ترقيات استثنائية لـ 4 من العاملين بالولاية.

وأوقفت اللجنة تعينات خالفت اللوائح المنصوص عليها، وأعفت الأمين العام للمجلس القومي للتخطيط الاستراتيجي، ومفوض العون الإنساني، والأمين العام لمجلس الأشخاص ذوي الإعاقة من مناصبهم.

وشملت الإعفاءات أيضا ولاية شمال كردفان، أعفي مدير مؤسسة شمال كردفان للتمويل الأصغر الشريف أحمد الشريف وحل المجلس، كما حلت لجنة تسيير مشروع تطوير سلال القيمة، وشمل الإعفاء أحمد جاد المولى منسق مشروع القيمة الزراعية.

كما حلت مجلس أمناء هيئة الاوقاف الإسلامية بشمال دارفور، وإلغاء عمل جمعية البر والتواصل من المجلس، والقيام بإلغاء تسجيل وحجز أصول عدد من الجمعيات وشبكة الجمعيات العاملة بالولاية، ورد ممتلكاتها لوزارة المالية بالولاية.

و أفادت اللجنة استرداد أسهم شركة كوبات للبنية التحتية 95سهما وردها لصالح الصندوق القومي للخدمات الطبية.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.