آخر الأخبار
The news is by your side.

لاعب الهلال الراحل والي الدين توفي بجرعة مخدر فاسدة

لاعب الهلال الراحل والي الدين توفي بجرعة مخدر فاسدة

سوداني : هدي حامد 

أكدت مصادر أن السبب وراء وفاة نجم الهلال والمنتخب الوطني والتي حدثت قيل ٢١ عاما لم تكن  جراء اخذه جرعة مخدر قيل انها زائدة وأن تلك الرواية لم تكن حقيقية.وزادت بأن الحقيقة هي أن والي الدين لقي حتفه بجرعة مخدر فاسدة تم إدخالها للسودان في صفقة مشبوهة آنذاك.

واكتشف بعد مضي أكثر من ٢١ عاما من رحيل نجم ومهاجم فريق الهلال السوداني ومنتخب السودان والي الدين محمد عبد الله في عام 2001، إثر إجرائه عملية جراحية، إن الوفاة لم تحدث بسبب جرعة تخدير زائدة، وفق ما تم زعمه  في ذلك الوقت،وإنما جاءت الوفاة  نتيجة لاخذه جرعة فاسدة والتي كان قد  زعم بأنها كانت  سبباً في مفارقته الحياة.

وظهرت تفاصيل جديدة وصادمة بحسب “كفر ووتر”  كشفت عن الأسباب الحقيقية لرحيل أحد أبرز المواهب السودانية.

وأوضحت صفية أحمد، ابنة الدكتور أحمد شعيب، مدير رقابة الأدوية في السودان في ذلك الوقت، في منشور على فيسبوك، تفاصيل صادمة عن السبب الحقيقي وراء رحيل والي الدين عبد الله، وهو تلقيه جرعة تخدير فاسدة، وذلك بعد إدخال شحنة أدوية تخدير للسودان غير مطابقة للمواصفات وكان والي الدين أول ضحاياها.

ودخلت الشحنة إلى السودان قادمة من دولة ليبيا رغم معارضة مدير رقابة الأدوية بعد فحصها والتأكد من عدم صلاحيتها ورفضه السماح بدخولها إلى السودان، ورفضه حتى محاولات تحويلها إلى دولة أخرى.

وكان شعيب قد أصر  على ضرورة  إتلافها،  أو إعادة الشحنة إلى دولة المصدر.

وقالت إبنة شعيب أنه تم  التضييق ا علي والدها، ومنخ إجازة من العمل ، فادخلت الشحنة إلى السودان، فتقدم شعيب باستقالته.

ولقي  اللاعب والي الدين عبد الله مصرعه كأول ضحية المخدر الفاسد من خلال عملية استخراج مسامير من قدمه بعد شفاءه من آصابة تعرض لها باحد المباريات، وتسببت جرعة التخدير الفاسدة التي تلقاها في وفاته.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.