آخر الأخبار
The news is by your side.

كواليس الجولة الأولى للكان الأفريقي

كواليس الجولة الأولى للكان الأفريقي

رياضه:. أمونه عثمان

على غير العادة وفي الجولة الأولى من الكان الأفريقي جردت المنتخبات الكبيرة من أثوابها الفاخرة وأصبحت تعاني من صغار القارة ، بعض منها خسر والأخر تعادل في مفاجأة لم يتوقعها أكبر المتشائمين.

ناميبيا تقطع أجنحة نسور قرطاج!

جاءت تونس بأمال كبيرة لتحقيق إنطلاقة تمهد لها الطريق نحو اللقب الضائع منذ سنين، رفاق معلول حاولو خطف الأضواء كالعادة لكنهم تفاجئوا بمنتخب لديه رغبة كبيرة في تحقيق الفوز، لذا دخلوا المباراة بكل جدية وحسموا ما لهم بهدف جعل المنتخب الناميبي يحصل على ثلاث نقاط غالية.

وعلى الجانب الفردي سجل لاعب المنتخب التونسي “يوسف المسيكني” ثامن مشاركاته في البطولة الأفريقية.

هل تتجرع الجزائر من نفس كأس بطولة الكاميرون!!

في النسخة الماضية خرجت الجزائر من الدور الأول من البطولة الأفريقية التي أقيمت في الكاميرون، وهي كانت أبرز المرشحين لنيل اللقب بعد ثلاثة مباريات لم يحقق فيها المنتخب الجزائري أي نتيجة إيجابية جعلته يودع تلك البطولة مبكراً.

والسؤال الأبرز هل أبناء بلماضي يفعلون العكس هذه المرة خاصة بعد تعادلهم في الجولة الأولى أمام منتخب أنجولا بهدف لمثله؟
وهنالك الكثير من الجماهير التي شككت في قدرات محرز وأنهالت عليه العديد من الإنتقادات والبعض طالب بعدم الزج به في جميع المباريات.

مصر   تفقد نقاط أولى اللقاءات!!

فقدت مصر نقطتين بعد تعادلها في أولى مبارياتها أمام موزمبيق بعد التعادل بهدفين لكل منهما، كادت مصر أن تفقد الثلاث نقاط لولا ركلة جزاء، تفاؤل بعض جماهير المنتخب المصري قوبل بصدمة كبيرة خاصة وأن في كل مرة يقع فيها مع منتخب موزمبيق في مجموعة واحدة تحقق مصر تلك البطولة.

وفي نفس مجموعة المنتخب المصري خسر منتخب غانا من أمام منتخب الرأس الأخضر، وحققت مالي فوز صعب على جنوب أفريقيا ، وتعادلت نيجيريا مع غينيا الإستوائية.

على مايبدو لنا هي جولة سقوط المنتخبات الكبيرة التي لها باع كبير في القارة وتمتلك نجوم لهم صولات وجولات في أوروبا، ولا ندري هل نقول أنها طفرة وتطور في كرة القدم الأفريقية أم أنها كبوة جواد وتكون الجولات المتبقية دليل.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.