آخر الأخبار
The news is by your side.

كلام بفلوس .. وأنطفا قنديل الثريا .. بفراقك ياجماع مردس

كلام بفلوس .. وأنطفا قنديل الثريا .. بفراقك ياجماع مردس

بقلم: تاج السر محمد حامد

اللهم يارحمان الدنيا والأخرة ورحيمها أرحمنا وأرحم أمة محمد رحمة كافة تقنيننا عن رحمة من سواك .. اللهم أنزل على عبدك ( جماع) نورا من نورك عليه .. اللهم أغفر له وأرحمه وأعف عنه وأكرم نزله يا الله .. اللهم أنقله من ضيق اللحود ومن مراتع الدود إلى جناتك جنات الخلود .. لا إله إلا أنت ياحنان يامنان يابديع السموات .

إنفتح الجرح وعادت شلالات الدموع تنهمر كالسيول الجارفة عندما وصل الخبر وأنغرس كالرمح

فى أعماقنا ليبقى الجرح الغائر العميق ينزف من العروق لتصبح العيون باكية والدموع غزيرة بفراقك يا جماع .. فأى آهة حزن غرستها فينا برحيلك المفاجئ وأى دمعة حزن تركتها تنحدر من مآقينا .. فقد كان رحيلك بفاجعته عن دنيانا يكذب عقولنا التى لم تصدق ( الخبر) لكنها أمام إرادة الله لابد أن تصدق وتخضع لامره سبحانه وتعالى فلا بقاء إلا لوجهه الكريم .

معذرة أخى جماع أكرر أعذرنى إذا جئت فى آخر الموكب الحزاينى المصدوم برحيلك المفاجئ للجميع لأقول كلمتى المكلومه والمسكونه بكل حزن العالم لتصبغ الأفق باللون الأسود .. لون الوجع والألم والفاجعة والفقد والوداع بلا عودة ..

لقد كنت حبيس الدهشة مكبل المشاعر المصابة بالخرس من هول الفاجعة وصدمة الحدث وهكذا قيل لنا لقد رحل الأخ والصديق جماع مردس وقتها تشتت الكلمات وشلت قدرتنا على أن نعبر عما يجيش فى قلوبنا .

إنا لله وإنا إليه راجعون ولاحول ولاقوة إلا بالله العلى العظيم .. بهذه الكلمات استطعت أن أخفف من هول الصدمة لدى سماعنا الخبر المشؤوم .. عودنا ديننا الحنيف على مواجهة ومجابهة المصائب صغيرها وكبيرها .. ومافقدان الأستاذ جماع إلا مصيبة كبرى لا يخففها إلا قوله تعالى ( إنا لله وإنا إليه راجعون) ولاحول ولاقوة إلا بالله ..

ورحمة عليك يا جماع أيها الإنسان والمثل الرائع للأدب والطيبة والأخلاق والكرم .. أيها المحنك رحمة الله عليك عدد النجوم وعدد الرمال وعدد ماسجد الساجدون وعدد ما ركع الراكعون .. هذه كلمات مفعمات بالحزن والألم سطرها قلمى بمداد حالك السواد ..

نعم كان يوما أسودا ونحن نتلقى خبر الشؤم خبر رحيلك عن دنيانا .. نسأل الله تعالى أن يتقبله قبولا حسنا ويسكنه فسيح جناته مع الأنبياء والصديقين والشهداء والأبرار وحسن أولئك رفيقا .. إنا لله وإنا إليه راجعون .

وأخيرا إقرؤوا القرآن أحبتى فإنه يأتى يوم القيامة شفيعا لا صحابه وأطلبوا إستجابة الدعاء لينوم فى مرقده قرير العين لأن المحبة لا نعرف عمقها إلا لحظة الفراق حينما تتجسد تلك اللحظة لتحكى معاناة القلوب التى تمتلئ ألما وحزنا وإيمانا وصبرا ..

حينها يسرقنا الحزن على مسارات الحياة فنتوقف لحظات عن التفكير فى الغد وعن كتابة سطر جديد فى دفتر المستقبل الغامض..

عزاؤنا الوحيد وعزاء الجميع إنك أنتقلت إلى رحاب الخالق الذى ندعوه ودعوناه لك بالمغفرة وشآبيب الرحمة وما ذلك على الله بعزيز ورحمته وسعت كل شئ .. إنا لله وإنا إليه راجعون .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.