آخر الأخبار
The news is by your side.

كلام بفلوس.. أسالوا أصحاب المهنة !! … بقلم: تاج السر محمد

كلام بفلوس.. أسالوا أصحاب المهنة !! … بقلم: تاج السر محمد

بالطبع أنا لا أتحدث هنا عن المرأة بصفة عامة ولا أقصد فى مقالى هذا التجريح بها أو الإستهتار بشخصها أو التقليل منها أو من قيمتها أو من مكانتها .. لأن المرأة بالنسبة لى قبل كل شئ ( أمى .. وأختى .. وزوجتى .. وإبنتى) كما أننى لا أقصد بمقالى هذا صفة التعميم على المرأة بصورة كلية وإنما هى ملاحقة موضوعية لظاهرة وأضحة للعين ولكنها خطيرة فى نفس الوقت على المجتمع .

المشكلة تتلخص فى إنه وعلى مايبدو لى إن من أكبر الأخطاء التى ارتكبتها الإنسانية فى العصر الحديث وتكنولوجيتها المتقدمة الحديثة فى حق المرأة هما اختراعا ( الكعب العالى والماكياج) .. فقد أدى لبس الكعب العالى إلى ظهور مشكلات صحية عديدة للمرأة وخصوصا الآلام الشديدة فى الظهر إضافة إلى العديد من حالات الإسقاط للنساء الحوامل كانت بسبب لبس الكعب العالى وأن العديد من حالات الوقوع وماينجم عنها من كسور وخلافه كانت بسبب لبس الكعب العالى أيضا .. وفى هذا الأمر أسالوا أصحاب المهنة .

أما مايتعلف بالماكياج فقد تعددت أنواعه وأشكاله وماركاته وأختلفت إستخداماته العديدة والمتنوعة وأرتفعت نسبة إقبال النساء صغارا وكبارا عليه وتسابقن بوضعه على وجوههن فهو وضع لا يحسدن عليه لما أدى إليه ظهور مشكلات وأمراض متنوعه فى وجه المرأة بداية بالسرطان والعياذ بالله منه ونهاية بالتجاعيد المبكرة وأمراض الحساسية .

وبالطبع لا عجب من ذلك الوضع أو الحال ولكن الأخطر من ذلك كله ما يحدثه الماكياج فى وجه المرأة من تغيير وأضح فى معالمها الحقيقية بل فى شخصيتها وأنوثتها وجاذبيتها .. ففى النهار تراها بشكل وفى الليل تراها بشكل آخر والوضع بلا ريب يشكل خطورة على أجيال المستقبل .

وإذا كان السؤال المطروح هنا بخصوص الكعب العالى هو ماذا تريد المرأة من احتذائها للكعب العالى؟ هل تريد الطول أم أنها تريد فقط أن تتماشى مع متطلبات موضة العصر الحديث ليبدو شكلها أنيقا ومتكاملا .. أم أنها فقط تريد التقليد وحسب .. ففى جميع الحالات فإن المرأة هنا تتهرب من الواقع الحقيقى سواء من الخلقة الحقيقية التى خلقها عز وجل عليها أم من أجل كسب عدة سنتيمترات من الطول المصطنع او الوهمى لتخفى عن عيون الأخرين .

وفيما يتعلق بالماكياج فإن التساؤل هنا يدور حول الحالة النفسية للمرأة ومسببات استعمالها له .. فهل أن المرأة لا تشعر بالراحة النفسية أو الاستقرار النفسى من شكلها الطبيعى الحقيقى وخصوصا أمام من تحب هى من مسببات لجوئها إلى إستعمال مثل هذه الإضافات المصطنعة؟ أم أنها مجرد محاولة لاضافات لمسات من الجمال المصطنع إلى جمالها الحقيقى؟ أم أنها تحاول تغيير معالم القبح ؟ أم أنها تهدف بذلك الاستخدام إلى أتباع الموضة وأن تكون شاذا عن القاعدة .

فى اعتقادى أن الأمر والوضع فى جميع الحالات أمر غير صحيح ووضع غير صحى لكنها فى أعتقادى سلوكيات تعود إلى رغبة المرأة فى الظهور بشكل كامل متكامل أمام الرجل أو أمام المجتمع وهو وضع غير وأقعى أو منطقى فالكمال كما هو معروف فقط لله وحده .. أليس كذلك يابت بلدى .. وكفى .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.