آخر الأخبار
The news is by your side.

كادوقلي : التأمين الصحي يقيم أياما علاجية مجانية للقري والمناطق البعيدة

كادوقلي : التأمين الصحي يقيم أياما علاجية مجانية للقري والمناطق البعيدة

كادوقلي : وليد عضم

أقام التامين الصحي بولاية جنوب كردفان ، أياما علاجية مجانية للقري والمناطق البعيدة .

وأوضح مدير الوحدة التنفيذية للتأمين الصحي بمحلية كادوقلي ، طارق محمد أحمد ، أن ذلك يأتي فى إطار إيصال الخدمة الصحية للمواطنيين فى مناطقهم ، خاصة التي لا توجد فيها منافذ لتلقي الخدمة .

وأكد مدير الوحدة التنفيذية للتأمين الصحي بمحلية كادوقلي ، تقديمهم فى اليوم العلاجي ندوات توعوية وتثقيفية للمؤمن لهم حول الأنشطة والخدمات التي يقدمها التأمين الصحي .

وقال طارق: ” نفذنا فى النصف الأول من هذا العام ثمانية أيام علاجية ، غطت أجزاء واسعة من محلية كادوقلي الكبري ، إستفاد منها نحو 4 ألف مواطن ومواطنة” .

من جانبه أكد مدير الخدمات الصحية ، بمحلية الريف الشرقي ، محمد غبوش ، أن التأمين الصحي نفذ خلال العام الحالي أياما علاجية بمراكز برنو والكويك وتيسي عبدالسلام .

وقال غبوش:” اليوم العلاجي الذي نفذ بالتقاطع , قدم خدمة كبيرة لسكان المنطقة” .

وأشار مدير الخدمات الصحية ، بمحلية الريف الشرقي ، إلى حوجتهم فى الريف الشرقي لتوطين خدمة التأمين الصحي من واقع وجود 4 مراكز و14 وحدة صحية ، فى سبيل تقليل الأعباء على المواطنيين الذين يذهبون لتلقي العلاج فى كادوقلي .

يشار إلى أن الأيام العلاجية المجانية ، بمنطقة التقاطع بمحلية الريف الشرقي ، كانت قد إحتوت على عيادات للإختصاصي الزائر ، وأخري للأطباء العموميين ، ومعمل ، وصيدلية متكاملة .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.