آخر الأخبار
The news is by your side.

قيثارة موسيقى دوري الأبطال تنطلق في موسمه الجديد

قيثارة موسيقى دوري الأبطال تنطلق في موسمه الجديد

إعداد : الخير صالح عبدالله

إنها أجمل الليالي التي يحلم بِها كُل عاشق للساحرة المستديرة ان تعود ؛ مُحملًة بقافية الإثارة ، والشغف – فحينما تصدح الموسيقى الخاصةً بِها ترتعش القلوب فرحًا ، وتتحرك الأجساد طربًا لباقة عودته الميمونة .

الثلاثاء المُقبل موعد لعودة ساقية دوري الأبطال في نسخته الجديدة ، لكن هُناك وباء فتاك يُهدد ربما عودة المسابقة بحضور الجماهير كما حدد الإتحاد الأوربي ” يويفا ” التي سمحت بحضور عدد مُحدد من الجماهير بِنسبة 30‎%‎ . لكن قرار السماح سيكون تحت سُلطات كل البلدان والإجراءات التي تتخذها للحدٍ من تفشي جائحة ” كورونا ” .

:: صراعات الكِبار

بايرن ميونخ البطل بِقيادة المدرب هانز فليك إستطاع ان يدحر الهينمة الاسبانية ويفوز بتاج الأذنين أمام باريس سان جيرمان قِبل شهرين في العاصمة البرتغالية ” لشبونة ” يقصُ شريط المنافسة أمام خصم صعب وشرس بالمرة . أتلتيكو مدريد صاحب الحظوظ السيئة يرحل إلى معشب ” أليانز أرينا ” الأربعاء للملاقاة البطل في أهم مواجهات المجموعة الأولى من دوري المجموعات .

يعتمد هانز فليك على إسلوب الإنتشار الكثيف ، والسرعة في بدء الهجمات وإنهاءُها – حيث يمتلك أجنحة هجومية شرسة موهوبة أمثال ألفونسو ديفيز ، وكيميتش . ووسط قوى ، لكن رُبما فقد البايرن قوة وسط بِرحيل ألكنتارا إلى ليفربول .

فيما يختلف إسلوب لعب أتلتيكو مدريد عن بايرن ميونخ كثيرًا ، حيث يعتمد دييغو في إسلوبه على ” ركن البص ” ملء وسط الملعب وضرب خصمه بالهجمات المرتدة . لقاء الفريقين سيكون مُلتهبًا ومُثيرًا .

فيما يبدأ وصيف النُسخة الماضية باريس سان جيرمان مواجهة صعبة نسبيًا حينما يستقبل مانشستر يونايتد في ملعبه ” حديقة الأمراء ” في إطار مواجهات المجموعة الثامنة التي تضم أيضًا لايبزيخ وإسطنبول باشاك شهير .

برشلونة ويوفنتوس . ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو يتقابلان وجهًا لوجه لأول مرة منذُ ان غادر نجم ريال مدريد سابقًا إلى تورينو ؛ ليونيل ميسي الذي تسبب في ضجة كبيرة جدًا في الأونة الأخيرة حينما أراد مُغادرة برشلونة – لكن في نهاية المطاف قرر البقاء . أما كريستيانو فالبرتغالي أصابته لعنة الفيروس اللعين ، الأخبار المتواترة تقول بان الدون بات بأفضل حال ورُبما سيشارك في لقاء فريقه المُقرر لها يوم 28 في الشهر الجاري في مدينة ” تورينو ” .

لكن من المؤكد سيغيب رونالدو عن مباراة فريقه أمام دنييمو كييف يوم الثلاثاء المُقبل .

صاحب الرقم القياسي الأكثر حصدًا للبطولة ريال مدريد بواقع 13 لقبا يسعى بِكل السبل لإزالة السنتين العجاف حينما يستضيف شاختار في المجموعة الثانية يوم الأربعاء المُقبل .

لكن هُناك علامة إستفهام كبيرة في ريال مدريد لخسارة الفريق الكارثية أمام خِصم مغمور يدعى قادش . زين الدين زيدان عليه إصلاح تشكيلته ، ووضع بعض الأفكار الجديدة إذا أراد الذهاب بعيدًا في البطولة والفوز بها .

وفي نفس المجموعة يُلعب مباراة صعبة جدًا بين إنتر ميلان وبروسيا مونشنغلادباخ . ويحل بطل النسخة قبل الماضية ليفربول ضيفًا على أياكس في المجموعة الرابعة .

وبالمجموعة الثالثة يحل مانشستر سيتي ضيفًا ثقيلًا على بورتو البرتغالي ، بينما يلعب أوليمبياكوس مع مارسيليا على ملعب الأول .

وفي المجموعة السادسة يصطدم نسور لاتسيو ببروسيا دورتموند ، وتُختتم تلك الليلة بمواجهة كلوب بروج على زينيت سان بطرسبرج .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.