آخر الأخبار
The news is by your side.

قوى الحرية والتغيير المكتب التنفيذي تدعو  الشعب السوداني  للتحضير الواسع لمواكب ٣٠ يونيو 

قوي الحرية والتغيير المكتب التنفيذي

قوى الحرية والتغيير – المكتب التنفيذي تدعو  الشعب السوداني  للتحضير الواسع لمواكب ٣٠ يونيو 
سوداني بوست: حسن اسحق 
في إطار منهج الشفافية وتمليك الحقائق تلقي المكتب التنفيذي لقوى الحرية والتغيير دعوة لاجتماع دعت له الولايات المتحدة الأمريكية والممكلة العربية السعودية  عبر سفارتي الولايات المتحدة الامريكية والممكلة العربية السعودية بالخرطوم يطلبان فيها تنويراً من الطرفين ومتابعة للقاء الذي انعقد في العاشر من يونيو الجاري. 
 كشفت قوي الحرية والتغيير في تصريحها الصحفي الذي صدر اليوم الاحد، انها  وجهت المكتب التنفيذي الأستاذ طه عثمان بحضور هذا الاجتماع نيابة عن قوى الحرية والتغيير،  إن الاجراءات التي يمكن أن تهيئ المناخ لعملية سلمية بتحديد دقيق لأطرافها وطبيعتها لا تزال  بلاإجابات.
 اضافت انها قد اعدت بالفعل رؤيتها حول متطلبات إنهاء الانقلاب وقيام سلطة مدنية ديمقراطية وأنها ستسلم هذه الرؤية في وقت وجيز بعد اكمال المشاورات مع كل قوى الثورة والمقاومة التي تقدم التضحيات لهزيمة الانقلاب. 
 تري أن اجراءات تهيئة المناخ الديمقراطي لم تنفذ في كثير من جوانبها  لا سيما إطلاق سراح جميع  المعتقلين، ووقف العنف ضد الحركة الجماهيرية وحرية النشاط السلمي وحق التعبير وحماية المدنيين، ووقف اجراءات عودة منسوبي النظام البائد وارجاع ممتلكات  واموال الشعب المستردة. 
اوضحت قوي الحرية والتغيير تتعامل بشفافية مع جماهير الشعب السوداني،وقوى الثورة و المقاومة لذلك قوى الحرية والتغيير سوف تطلع الرأي العام على أي تطورات لاحقة. 
 كما اكدت انها  لا تريد  عملية سياسية تأتي  على حساب نضال الشعب وتضحياته وتشتري الوقت أو تشرعن الانقلاب ولذلك لابد من تحديد سقف زمني لهذه العملية. 
ادعو قوي الحرية والتغيير ابناء وبنات الشعب السوداني  للتحضير الواسع لمواكب ٣٠ يونيو في وحدة كاملة بين قوى الثورة والمقاومة تهدف الى هزيمة الانقلاب ونؤكد أن  أي حل سياسي  يجب يحقق مطالب قوى الثورة والتغيير ولا شئ غيرها. 

 

قوي الحرية والتغيير المكتب التنفيذي

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.