آخر الأخبار
The news is by your side.

قومه وتقدير عالمي لحمدوك والثورة والسودان

قومه وتقدير عالمي لحمدوك والثورة والسودان

بقلم: منعم سليمان

من إحتفاء شركاء السودان في برلين إلى تقدير مجلس الأمن الدولي لموقف وكلمة السودان في قضية سد النهضة هناك رسالة عالمية واضحة لا تخطئها عين.
الرسالة تتعدى بكثير موقف حكومة الثورة المعتدل والتوفيقي الذي يسعى إلى شراكة تكاملية وتنموية بين دول حوض النيل بديلاً عن المواجهة والحرب.. رسالة أعضاء مجلس الأمن رسالة دعم سياسي قوي للثورة ولحمدوك وما يمثله من قيم الثورة السودانية – قيم الحرية والسلام والعدالة والمدنية..
ذات الرسالة التي أرسلها مؤتمر شركاء السودان قبل أسبوع حيث قدمت أهم الدول والمنطمات الدولية في العالم.. قبل الدعم الاقتصادي قدمت دعما سياسياً غير مسبوق لا في تاريخ السودان ولا في تاريخ المنطقة لإنجاح التحول الديمقراطي بالبلاد..
واذا قرأنا هذا الإحتفاء العالمي بحمدوك مع التظاهرة المليونية في 30 يونيو فإن أي عاقل عليه أن ييقن ان عودة الكيزان للسلطة قد صارت في حكم سابع المستحيلات وكذلك إحتمال نجاح أو حياة إنقلاب عسكري أيا كان الذي يدبره أو يفوض له!
التهنئة للشعب السوداني بثورته التي أعادت له احترامه وهيبته.. والتهنئة برئيس وزراء الثورة الممثل والجدير بهذا الاحترام الدولي.
ونقول لدكتور حمدوك لقد توفر لك دعما شعبياً ودولياً لم يتوفر لسياسي في كل تاريخ السودان الحديث.. فلتسرع بحزم وعزم في تأمين الثورة بإستكمال أهدافها كما إستكمال هياكل السلطة المدنية وتحقيق السلام وتفكيك دولة التمكين الفاسدة.
جمعة سعيدة.
#القومه_للسودان

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.