آخر الأخبار
The news is by your side.

قوات تمازج تقبض على مجموعة حاولت نهب مجمع سكني بالخرطوم

قوات تمازج تقبض على مجموعة حاولت نهب مجمع سكني بالخرطوم

سوداني بوست/ هدي حامد

تمكنت قوات تمازج المرابطة “بمجمع رهف السكني جنوبي الخرطوم” مساء السبت، من القبض على مجموعة من اللصوص الذين ضبطتهم الحراسات و الدورية المجمع التابعة لقوات تمازج قطاع دارفور.
وأوقفت مجموعة وهم يحملون عدد كبير من “مكيفات الغرف” والتي تمكنوا من إقتلاعها من غرف المجمع في الوقت الذي كانوا يحاولون فيه الخروج بها بحافلة، ولكن تصدت لهم قوات تمازج التي تقيم بالمجمع منذ ثمانية و أربعون ساعة، بعد قدومهم من ولايات دارفور بعد رحلة للتبشير بالسلام في دارفور بغرض المشاركة في تنفيذ إتفاق السلام بند الترتيبات الأمنية، وأكد مسؤول الاستخبارات بالقطاع الجنرال علي الرباع
أهمية دور قوات تمازج في عملية السلام، بالنظر للإنضباط الكبير الذي يميزها.
وشدد الرباع على أن عملية السلام تعني الإهتمام بالمواطن و حماية أمنه و العناية بمرافق الدولة و مكتسبات الشعب.
واشارا الجبهة الثالثة تمازج أنها ستسلم اللصوص إلى الشرطة وفق الإجراءات المتبعة و مجريات القانون، خاصة و أن مجمع رهف قد تعرض إلى السرقة في وقت سابق بواسطة جهات مجهولة وتم نشر خبر حول هذا الأمر .
وقطع بأنه الرباع أنه لا بد للجهات الأمنية و المسؤولة عن تنفيذ إتفاق السلام، ممثلة في مفوضية السلام و الاجهزة النظامية، وطالب بالوقوف عند هذا الأمر و الإسراع في تنفيذ إتفاق السلام و بناء القوات المشتركة لحفظ السلام.
لافتا إلى أنهم في قوات تمازج سيكونون عين ساهرة لحماية امن المواطن في الخرطوم و في دارفور و في كل مكان.
يذكر أن الجبهة الثالثة تمازج كانت تنوي إقامة مؤتمر صحفي حول دخول قواتها للخرطوم، تتناول من خلاله هذا الإنجاز الذي قامت به قوات تمازج قطاع دارفور، وتوضيح الحقائق حول الجهة التي قامت بنهب (مجمع رهف)في وقت سابق وفي أقرب وقت.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.