آخر الأخبار
The news is by your side.

قوات الدعم السريع تتهم  الجيش بمواصلة الانتهاكات 

قوات الدعم السريع تتهم  الجيش بمواصلة الانتهاكات

 

سوداني بوست : حسن اسحق

 

اتهم  الناطق الرسمي باسم قوات الدعم السريع الجيش السوداني بمواصلة الانتهاكات المستمرة وخروقاتها المتعمدة للهدنة الانسانية المعلنة، كشف عن مهاجمة قوات الانقلابيين وفلول النظام البائد في ان واحد مواقع تمركز قوات الدعم السريع بالقصر الجمهوري وارض المعسكرات سوبا وعدد من المواقع بالمدفعية والطيران الحربي.

 

قال الدعم السريع انهم ظلوا يحذرون  مرارًا وتكرارًا من تصرفات قوات الانقلابيين الجبانة التي تتنافى مع القانون الدولي الانساني، وتتعارض مع الاتفاق المعلن للهدنة الإنسانية التي خصصت لفتح ممرات انسانية آمنه لتسهيل حركة المواطنين والمقيمين من رعايا الدول الأجنبية.  

 

اضاف ان عدم الالتزام الواضح من جانب الانقلابيين للهدنة يؤكد ما ظلوا يشيرون إليه بأن هناك عدد من مراكز اتخاذ القرار داخل قيادة القوات الانقلابية،.

 

اوضح بات  ذلك أكثر وضوحًا مر خلال البيان الذي أصدره المطلوب للمحكمة الجنائية القيادي بالنظام البائد المدعو أحمد هارون الذي اشار الى مشاركتهم مع قوات الانقلابيين في هذه المعارك. 

 

قال الدعم السريع لقد فاق صبرهم  حد الاحتمال لهذه التصرفات الجبانة، لذلك يدعو المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته تجاه هذه الخروقات المستمرة لشروط الهدنة.  

 

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.