آخر الأخبار
The news is by your side.

قرية زمامة بنهر النيل .. اضرار وشكاوى

قرية زمامة بنهر النيل .. اضرار وشكاوى

نهر النيل: سامي سمري

زارنا النيل ولم يزرنا الوالي الجديد ، هكذا ابتدر مالك حديثه لمحرر سودان بوست ، يشكو عبره كل الجهات المختصة حال قريتهم (زمامة) ويطلب نجدتها بعدما فاض النيل وهاجم قريتهم على حين قرة.

وزمامة لمن لا يعرفها، هي أخر المناطق بمحلية أبو حمد من الناحية الجنوبية – بولاية نهر النيل منطقة يسكنها بضعة من ألآف من السكان ، يعيشون فيها على ما تخرجه الأرض من ذهب وبلح وفاكهة ، و تقرب من وادي السنقير الشهير، والذي شهد أحداث عنف كبيرة في الأعوام الأخيرة هزت حتى المركز .

ويضيف السيد الفحل وهو احد نشطاء المنطقة قائلا : النيل لم يستثنى مدرسة ولا جامع ولا منزل وهو معزور إنما غير المعزور هو الوالي الجديد د. امنة الفضل التي زارت كثير من مناطق نهر النيل المتضررة من السيول والفيضانات هذا العام و(فطتنا)، رغم الأضرار الكبيرة التي حلت بالمنطقة.

 هدم النيل الكثير من البيوت وترك اهلها في العراء لا حول لهم ولا قوة ، وناشد مالك والي ولاية نهر النيل الوقوف على اضرار فيضان النيل بمنطقتهم وجبر الضرر عنهم قدر المستطاع.

وتشهد عدد من مناطق ابو حمد بولاية نهر النيل احداث مشابهة بسبب ارتفاع منسوب النيل مثل منطقة آمن والتي يعيش اهلها حالة من الرعب بسبب تهديد النيل لهم.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.