آخر الأخبار
The news is by your side.

قافلة للفعاليات الختامية لمهرجان الرماية السنوي بالدمازين

قافلة للفعاليات الختامية لمهرجان الرماية السنوي بالدمازين

الدمازين :فريد الأمين

دشن الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق ، رئيس لجنة الأمن بالإقليم ، يرافقه عددا من أعضاء حكومته ، ولجنة الأمن ، دشن بمنطقة قرقدة قافلة الدعم التي سيرتها محافظة الروصيرص دعماً وإنجاحاً لإستضافة الإقليم للفعاليات الختامية لمهرجان الرماية السنوي السابع والخمسين .

وتجئ القافلة بقيادة الأستاذ عرفات الصادق محمد علي محافظ الروصيرص ، بمشاركة المك عبيد محمد سليمان أبوشوتال ممثل الإدارة الأهلية ، وعدد من القيادات الشعبية بالمحافظة .

الحاكم أعرب عن تقديره لمبادرة محافظة الروصيرص ودعمها لإنجاح إستضافة الإقليم للفعاليات الختامية لمهرجان الرماية السنوي .

وأكد بادي ، حرص حكومته على إنجاح المهرجان وإخراجه بصورة نموذجية متفردة غير مسبوقة .

وأعلن الحاكم ، عن تجاوز الإقليم تداعيات الأزمة الآخيرة ، داعيا المواطنين عامة والإدارة الأهلية على وجه الخصوص الي ضرورة العمل من أجل دعم الإستقرار تحقيقاً للتنمية المنشودة .

وأكد بادي ، أن العام الحالي 2023م سيكون عاماً للتنمية الشاملة بالتركيز على مشروعات البنية التحتية في مجال الطرق في مقدمتها طريق المنطقة الغربية وطريق الدمازين الكرمك وطريق الدمازين قيسان الى جانب الطرق الداخلية .

ودعا الحاكم ، الى ضرورة العمل على وقف الحروب الداخلية تمكيناً للقوات المسلحة من مواجهة التحديات والمخاطر الخارجية التي تواجه البلاد عامة والبوابات الحدودية بالإقليم على وجه الخصوص .

وأكد الحاكم ، حرص حكومة الإقليم على دعم وتقوية الأجهزة النظامية لمقابلة التحديات كافة .

ودعا بادي ، الى أهمية العمل في سبيل دعم التنوع والتعايش السلمي والمصالحات المجتمعية والتعاون في سبيل إنجاح البرنامج التنموي في ظل الحكم الذاتي بالإقليم .

وجدد بادي ، الدعوة للطرف الآخر من منسوبي الكفاح المسلح للعودة والمشاركة في حكومة البرنامج التنموي بالإقليم .

كما دعا الحاكم ، للتعاون والعمل المشترك من أجل تعزيز وحدة البلاد ودعم تماسكها في مواجهة المؤامرات المختلفة .

من جانبه أشاد اللواء الركن شمس الدين موسى عبدالله ، قائد الفرقة الرابعة مشاة ، بالقوافل التي ظلت تسيرها القطاعات الرسمية والشعبية والأهلية بالإقليم إنجاحاً لفعاليات مهرجان الرماية السنوي .

وأمتدح شمس الدين ، منسوبي الوحدات العسكرية المشاركة في المهرجان .

ووجه قائد الفرقة الرابعة مشاة ، الدعوة لكافة قيادات الإدارة الأهلية للمشاركة في الفعاليات الختامية لمهرجان الرماية السنوي .

إلى ذلك أكد محافظ محافظة الروصيرص ، الدكتور عرفات الصادق ، أن الجهد مصوب لإستكمال مسيرة السلام والتعايش السلمي برعاية حكومة الإقليم والإجهزة النظامية والإدارة الأهلية .

وفى السياق ثمن المك عبيد محمد سليمان أبوشوتال ، ممثل الإدارة الأهلية ، مواقف القوات المسلحة وتضحياتها التأريخية في سبيل حماية وصون عزة الوطن .

وقال أبوشوتال : أن المهرجان يمثل وحدة السودان وتماسك أبناءه .

هذا وقد وقف السيد الحاكم ووفده المرافق ، على الإستعدادات والتحضيرات الفنية والهندسية بالمواقع المخصصة لمنافسات الرماية بمجالاتها المختلفة .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.