آخر الأخبار
The news is by your side.

فنانة تشكيلية تناشد المدير التنفيذي لمحلية الفاشر

فنانة تشكيلية تناشد المدير التنفيذي لمحلية الفاشر

الفاشر : محمد دهب

(إرحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء)

مدينة فضل آدم ، تناشد المدير التنفيذي لمحلية الفاشر السيد محمداي عبدالله آدم خاطر .

مدينة ، فنانة تشكيلية معروفة تعرض أعمالها الفنية من التراث والفلكلور منذ فترة طويلة بجوار الاداب والانضباط سابقآ الركن الجنوبي الشرقي لمحلية الفاشر وهي مكان شكل برندة .

تحكي مدينة : بأنها تم تسليمها خلال الايام الفائتة قرارآ بأمر إزالة من المحلية بإخلاء المكان فورآ ، وقالت : لا تعرف الي اين تذهب وهي جالسة في هذا المكان ثمانية عشر عامآ وتعول اسرة كبيرة من ثمانية ابناء يتلقون تعليمهم بالمراحل التعليمية المختلفة .

مدينة ، تشتغل بالعمل الفني بهذا المكان منذ عهد الوالي ابراهيم سليمان ، وعاصرت جميع المدراء التنفيذيين بالمحلية ، وذهبت اليهم بغرض التصديق لها لمزاولة انشطتها في مجال الفنون التشكيلية ولم يتم التصديق لها بالمكان ، فكانت هنالك وعود من المدراء السابقين بالمحلية بأن تبقي بالمكان فاذا كانت هنالك اي أحداث جديدة بخصوص المكان سيتم تعويضها بمكان انسب لمزاولة عملها وبتصديق من المحلية .

أضافت مدينة : هذا المكان تم تصديقه لشخص لكي يتم استثماره وحاليآ تم انزال التراب بواسطة قلاب امامها دون مراعاة لأي نوع من الاحترام وتقدير لها ومراعاة لأعمالها التي هي جالسة امامها منذ ثمانية عشر عامآ .

الفنانة مدينة ، لقد تتلمذت وعلمت الكثيرات هذا التراث من الفنانات باعمالها الفنية والاعمال اليدوية بمدينة الفاشر من المندولات وغيرها .

ينبغي علي المدير التنفيذي ان يراعي حالة الفنانة مدينة ومناشدتها ، لتقييم حالتها وان تكون هناك معالجة لمثل هذه الحالات ، فاذا كانت الازالة بغرض التصديق لشخص ما فالشخص هو الفنانة التشكيلية وهي لها الاولوية بالمكان لفترتها الطويلة بها وتستحق ذلك ، فأذا كانت لاغراض اخري تخص شأن المحلية فيجب تعويضها والتصديق لها بمكان لمساعدة اسرتها وابنائها .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.